سياسة عربية

مثقفون مصريون يدعون إلى انتفاضة "يوم الكرامة"

من مشاهد فض اعتصام رابعة - أرشيفية
من مشاهد فض اعتصام رابعة - أرشيفية
دعا مثقفون مصريون الشعب المصري إلى الانتفاضة في "يوم الكرامة"، في إشارة منهم إلى الذكرى الأولى لمذبحة فض رابعة العدوية بالقاهرة، وذلك رفضا للانقلاب والإرهاب الذي تسبب بقتل آلاف المواطنين دون ذنب.

وقال المثقفون في بيان صدر عنهم، إن دعوتهم هذه تأتي بعد أن اكتشفت جماهير الشعب خديعة الانقلابيين، وأنهم ما جاءوا إلا ليقتلوا روح المروءة وأمل الحرية، في الوقت الذي يستكملون فيه مسيرة الفساد وإهدار خيرات الوطن وتركيعه أمام أعدائه.

وشدد المثقفون في بيانهم على طلب الحرية والتحرير، داعين إلى نبذ الخلافات، مطالبين بالقصاص العادل لكل الشهداء في "يوم الكرامة" الذي يصادف الخميس 14 آب/ أغسطس الحالي.

ولفت البيان إلى أن الانقلاب وإعلامه وقضاه منهمكون في تشويه ثورة يناير، تزامنا مع الذكرى الأولى لمذبحة رابعة، مشيرا إلى أن الانقلاب ما كان إلا ثورة مضادة لاستعادة نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك الذي أهدر حقوق أجيال وبدد ثروات الشعب.

إلى ذلك، ختم البيان نصه بذكر توقيع المثقفين الذين دعوا عبر البيان إلى الانتفاضة على الانقلاب، وهم: إبراهيم يسري ، أبو بكر عبد الفتاح ، أحمد حسن الشرقاوي ، أحمد سالم ، احمد شحاتة ، أحمد ماهر ، إسلام لطفي ، آيات عرابي ، إيهاب شيحة ، آيه الله علاء حسني ، ثروت نافع ، حاتم عزام، حازم محسن سُليمان ، حسن القباني ، جمال حشمت ، جمال عبد الستار ، داليا لطفي ، سامح الحناوي ، سيف عبد الفتاح ، صلاح الدوبي ، عبد الرحمن يوسف ، عمرو دراج ، عمرو عبد الهادي ، ضياء الصاوي ، طارق الزمر ، محمود الصيفي ، محمد محسوب ، مصطفى إبراهيم ، مصطفى التلبي ، مها عزام ، وليد مصطفى ، هناء سلطان ، هيثم أبو خليل ، يحيى حامد.
التعليقات (0)