سياسة عربية

انفجار صاروخ إسرائيلي بغزة والحصيلة سبعة شهداء

مهندسو المتفجرات يقومون بتفكيك صواريخ من مخلفات الاحتلال (أرشيفية) - وكالات محلية
مهندسو المتفجرات يقومون بتفكيك صواريخ من مخلفات الاحتلال (أرشيفية) - وكالات محلية
أعلنت مصادر أمنية فلسطينية استشهاد صحفيين واثنين من قادة هندسة المتفجرات في الشرطة الفلسطينية في الانفجار الذي وقع صباح اليوم الأربعاء، خلال تفكيك مخلفات الاحتلال شمال قطاع غزة، وارتفاع عدد القتلى إلى سبعة شهداء.

وكانت سلسلة انفجارات وقعت خلال قيام هندسة المتفجرات في الشرطة الفلسطينية بتفكيك مجموعة من الصواريخ والقذائف من مخلفات الاحتلال شمال قطاع غزة، حيث استشهد جراء ذلك خمسة من رجال هندسة المتفجرات وصحفيان.

ونعت وزارة الداخلية الفلسطينية في بيان لها الشهيد الرائد تيسير الحوم مدير هندسة المتفجرات شمال قطاع غزة ونائبه الرائد حازم أبو مراد، والمساعد بلال السلطان، الصحفي الإيطالي كميلي ديموهي (38 عاما) الذي يعمل مصورًا في وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، والصحفي الفلسطيني علي شحدة أبو عفش (37 عاما) الذي يعمل مترجمًا للصحفي الإيطالي، علاوة عن عمله في مركز الدوحة لحرية الإعلام بغزة.

وقالت مصادر طبية فلسطينية إنه استشهد في وقت لاحق فلسطينيان آخران جراء هذا الانفجار أحدهما من عائلة الحلبي والآخر من عائلة سلمان.

ويتعرض قطاع غزة ومنذ السابع من تموز (يوليو) الماضي لعملية عسكرية إسرائيلية كبيرة، وذلك بشن آلاف الغارات الجوية والبرية والبحرية عليه، حيث استشهد جراء ذلك 1960 فلسطينيًا وأصيب الآلاف، وتم تدمير مئات المنازل، وارتكاب مجازر مروعة.
التعليقات (0)