سياسة عربية

الزمالك يخسر من "فيتا كلوب" الكونغولي ويودع أبطال أفريقيا

من مباراة الزمالك وفيتا كلوب - (وكالات محلية)
من مباراة الزمالك وفيتا كلوب - (وكالات محلية)
ودع الزمالك المصري دوري أبطال أفريقيا بعد خسارته أمام فريق "فيتا كلوب" الكونغولي بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد ستاد الإسكندرية في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة لدور المجموعات.

أحرز هدف المباراة "يونس سينتامو" لاعب فيتا كلوب في الدقيقة 52 من عمر المباراة، بعد أن استغل خطأ فادحا من حارس الزمالك "محمد أبو جبل" الذي أسقط الكرة من يده ليسددها المهاجم داخل الشباك.

بهذه النتيجة ضمن "فيتا كلوب" التأهل للدور قبل النهائي برفقة مواطنه فريق "مازيمبي" الذي يتصدر المجموعة برصيد 10 نقاط، وهو نفس رصيد فيتا كلوب، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 4 احتل بها المركز الثالث متساويا مع الهلال السوداني.

وخرج الزمالك من البطولة دون النظر لنتيجة مباراة الجولة الأخيرة، وستصبح مباراة الفريق المقبلة أمام الهلال السوداني بالجولة الأخيرة للبطولة تحصيل حاصل، بينما تحدد المباراة الأخرى بين فيتا كلوب ومازيمبي أول وثاني المجموعة.

أهدر لاعبو الزمالك عدد كبير من الفرص على مدار شوطي المباراة وفشلوا في إحراز أي هدف رغم ضعف الفريق الكونغولي الذي لم يهاجم الزمالك سوى مرة واحدة طوال المباراة أحرز فيها هدف الفوز.

وكانت مباراة "فيتا كلوب" الأولى للزمالك تحت قيادة مدربه الجديد حسام حسن، حيث ذكرت الجماهير بأول مباراة تحت قيادته أيضا في عام 2009 والتي خسرها الزمالك أمام حرس الحدود بنتيجة 2-1 على نفس الملعب.

وتعليقا على المباراة، أبدى حسام حسن المدير الفني للزمالك حزنه الشديد للخروج من بطولة، مشيرا إلى أن الفريق خاض اللقاء في ظروف صعبة.

وأضاف حسن في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة أنه تولى مسؤولية الفريق في فترة صعبة حيث يعاني الفريق من نقص عددي في القائمة الأفريقية بخلاف الإصابات، مشيرا إلى أن موقف الفريق قبل مباراة الأحد كان سيئا وكان يجب عليه الفوز من أجل المحافظة على حظوظه في الصعود للدور قبل النهائي.

وحول الخطأ القاتل لحارس المرمى محمد أبو جبل قال مدرب الزمالك: "الهدف الذي دخل مرمانا لا يمكن تخيله، لكني لن أحمل الحارس المسؤولية كاملة، فهو حارس واعد ويعد من أفضل الحراس في مصر".

ورأى حسام حسن أن التحكيم السيئ وضعف اللياقة البدنية للاعبي الزمالك هما أسباب خسارة الفريق وخروجه من دوري أبطال إفريقيا.

واختتم مدرب الزمالك تصريحاته بالتأكيد أنه لن يتهرب من المسئولية رغم أنها أول مباراة له مع الفريق منذ تولية القيادة الفنية، متعهدا ببناء فريق قوي قادر على المنافسة في البطولات المقبلة.

من جانبه، أكد "فلوران إيبانييه" المدير الفني لنادي "فيتا كلوب" أن فريقه نجح في الفوز على الزمالك لأنهم كانوا الطرف الأفضل في المباراة واتسم أداءهم بالهدوء بعكس الزمالك، مشيرا إلى أنه جاء إلى مصر سعيا لتحقيق الفوز على الزمالك حتى يتأهل للدور نصف النهائي.

وأضاف "إيبانييه" - في المؤتمر الصحفي -  أن الزمالك قدم مباراة جيدة رغم الغيابات والإصابات في صفوفه، متوقعا أن يظهر الفريق بشكل أفضل في الفترة القادمة تحت قيادة حسام حسن.

ورد عليه حسام حسن قائلا: "لولا سوء التوفيق، وإهدار كل تلك الفرص لما قال مدرب فيتا كلوب مثل تلك الكلمات، فلا يوجد مدرب في إفريقيا كلها، يزور مصر ويقول إنه يستهدف تحقيق نتيجة إيجابية أمام الزمالك".

مازيمبي يفوز على الهلال

وفي المباراة الأخرى من نفس المجموعة، حقق فريق مازيمبي الكونغولي فوزاً كبيرا على الهلال السوداني بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد فى المباراة التى أقيمت الأحد في الكونغو.

أحرز أهداف مازيمبي كالابا وأسانتى وتراورى في الدقائق 27 و60 و76 على التوالي، بينما سجل هدف الهلال الوحيد مدثر كاريكا في الدقيقة 94 من عمر المباراة.

وكان الهلال قد نجح في الفوز على مازيمبي بهدف نظيف ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات في المباراة التي أقيمت على ملعب أم درمان بالسودان.

صدام مع الأولتراس

وشهدت مباراة الزمالك حضورا جماهيرا محدودا، حيث سمحت قوات الأمن بتواجد 1000 مشجع فقط من جماهير الزمالك بناءً على دعوات من مجلس إدارة النادي، وسط تشديدات أمنية مكثفة، بينما تم منع آلاف من الجماهير من دخول إستاد الإسكندرية.

من جانبه، أعرب مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة الزمالك، عن سعادته بموافقة الجهات الأمنية بحضور بعض الجماهير، للمباراة مؤكداً أنها ستظهر الجانب المشرف للقلعة البيضاء.

وهاجم رئيس الزمالك في تصريحات تلفزيونية رابطة "وايت نايتس"، وقال إن تصرفاتهم الخاطئة هي التي أدت إلى حرمانهم من حضور المباريات.

وفي رد فعل على هذا المنع، أصدرت رابطة أولتراس "وايت نايتس" بيانا على صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، أكدت فيه انه كان بمقدورها اقتحام ملعب المباراة.

وأضاف البيان: "سندافع عن حقنا فى المدرج حتى آخر نفس، وسنخوض الحرب لتطهير المدرجات ممن يحاولون تدنيسها مهما تكلف الأمر، فليس هذا الفصل الأول من الحكاية، ولن يكون الأخير، الحرية للمدرج، الحرية للجمهور، الحرية للألتراس.. الحرية للزمالك".
التعليقات (0)