سياسة عربية

استشهاد ثلاثة في قصف دراجة نارية بخانيونس

تواصل القصف الصهيوني على غزة - (وكالات محلية)
تواصل القصف الصهيوني على غزة - (وكالات محلية)
استشهد مساء الأحد، ثلاثة فلسطينيين وأصيب آخران بجراح في غارة جوية على، جنوب قطاع غزة، فيما تم تدمير أربعة منازل في القطاع.

وقال راصد ميداني إن طائرات الاحتلال قصفت مساء اليوم الأحد دراجة نارية كانت تسير وسط مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة حيث استشهد جراء ذلك ثلاثة فلسطينيين وأصيب آخران بجراح تم نقلهم إلى مشفى ناصر الحكومي في المدينة.

وقالت مصادر طبية فلسطينية إنه تم التعرف على هوية اثنين من الشهداء الثلاثة وهما: حسن حسين كوراع، وإحسان محروس الآغا، فيما لا يزال الشهيد الثالث مجهول الهوية.

وفي في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة قصفت طائرات الاحتلال منزلين يعودان لعائلة أبو ربيع وحمادة، وتم تدميرهما بالكامل، وأصيب جراء ذلك فلسطينيان بجراح في قصف المنزل الأول.

وفي مدينة غزة قصفت طائرات حربية إسرائيلية من نوع "أف 16" منزل رئيس بلدية غزة المهندس نزار حجازي الكائن غرب مدينة غزة فمدمرته بالكامل، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في الأرواح.

استشهاد فلسطيني وإصابة 20 وهدم 9 منازل ومسجد في بيت حانون

استشهد عصر اليوم الأحد، فتى فلسطيني، وأصيب حوالي 20 فلسطينيا آخرين، في سلسلة غارات استهدفت مناطق متفرقة في قطاع غزة أسفرت كذلك عن تدمير تسعة منازل، ومسجد، ومؤسسة أهلية.

وقالت مصادر طبية فلسطينية إن الفتى أنور رمضان الزعانين (17 عامًا) استشهد عصر اليوم الأحد متأثرًا بجراحه التي أصيب بها في وقت لاحق من ظهر اليوم إثر قصف دراجته النارية التي كان يقودها في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

أصيب في القصف ثلاثة موظفين من بلدة بيت حانون.

وقالت مصادر فلسطينية إن طائرات الاحتلال قصفت عصر اليوم مسجد الصديقين في حي الشجاعية شرق مدينة غزة دون وقوع إصابات.

واستهداف طائرات الاحتلال مجموعة من المواطنين شرق خانيونس ونقل ثلاثة مصابين إلى مشفى ناصر الحكومي بحالة خطيرة.

وفي رفح جنوب قطاع غزة قصت طائرات الاحتلال منزليين يعودان لعائلتي حبيبي وحرب، وكذلك مقر جمعية الشابات المسلمات.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلين آخرين في بلدة بيت حانون شمال القطاع.

وأصيب عدد من المواطنين في قصف طائرات الاحتلال لأرض زراعية تقع في مخيم المغازي للاجئين حيث تم نقل الجرحى إلى مشفى "شهداء الأقصى" في دير البلح.

وسجل إصابة ستة فلسطينيين جراء قصف طائرات الاحتلال لشقة سكنية في أبراج الشيخ زايد شمال قطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال مقبرة بلدة جحر الديك وسط قطاع غزة دون وقوع أي إصابات في الأرواح.

وفي بلدة بين سهيلا شرق خانيونس أصيب عدد من الفلسطينيين جراء قصف طائرات الاحتلال لدراجة نارية من نوع "تكتك"، وتم نقل الجرحى إلى مشفى ناصر الحكومي.

وأصيب أربعة فلسطينيين جراء قصف طائرات الاحتلال لمنزل عائلة الحلبي في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وفي شرق رفح قصفت طائرات الاحتلال دراجة نارية، حيث أصيب جراء ذلك ثلاثة فلسطينيين بجراح خطيرة.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلا يعود لعائلة شملخ في حي الشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة، ومنزلا يعود لعائلة الصوفي في حي الشجاعية شرق المدينة.

وأصيب طفل وامرأة في قصف طائرات الاحتلال في فناء منزل يعود لعائلة البيوك غرب خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقصفت الطائرات منزلا يعود لعائلة المبيض في حي المنارة بخانيونس، دون أن يسجل وقوع إصابات.

ودكت المدفعية الإسرائيلية المنطقة الشرقية من بلدة جباليا شمال قطاع غزة بعدد من القذائف التي سقطت في أراضي المواطنين دون وقوع إصابات في الأرواح.

وقامت طائرات الاحتلال بقصف أراض زراعية تتوسط منازل المواطنين في مناطق متفرقة دون أن يسجل أي إصابات في الأرواح جراء ذلك القصف.

ويتعرض قطاع غزة منذ السابع من تموز (يوليو) الماضي لعملية عسكرية إسرائيلية كبيرة، وذلك بشن آلاف الغارات الجوية والبرية والبحرية عليه، حيث استشهد جراء ذلك 1920 فلسطينيًا وأصيب الآلاف، وتم تدمير مئات المنازل، وارتكاب مجازر مروعة.
التعليقات (0)