رياضة دولية

فينوس تطيح بشقيقتها سيرينا وتصل نهائي مونتريال للتنس

فينوس (أرشيفية) - أ ف ب
فينوس (أرشيفية) - أ ف ب
تغلبت الامريكية المخضرمة فينوس وليامز على شقيقتها الصغرى سيرينا 6-7 و6-2 و6-3 لتصعد الى نهائي كأس مونتريال للتنس بعدما حققت أول انتصار لها في خمس سنوات على المصنفة الأولى عالميا أمس السبت.

وكانت هذه المواجهة 25 بين الشقيقتين لكنه الانتصار الأول لفينوس على شقيقتها الصغرى منذ الدور قبل النهائي في دبي عام 2009.

ورغم الهزيمة لا تزال سيرينا بطل مونتريال العام الماضي تتفوق في المواجهات المباشرة مع شقيقتها بعدما حققت 14 انتصارا مقابل 11 فوزا لفينوس.

ولم تتقابل الشقيقتان في أي مباراة منذ البطولة الختامية للموسم في 2009.

وستلتقي فينوس في المباراة النهائية مع البولندية انيسكا رادفانسكا المصنفة الثالثة التي تغلبت على الروسية ايكاترينا مكاروفا 7-6 و7-6.

وقالت فينوس "كانت مباراة صعبة. لا أتذكر اننا لعبنا معا منذ عدة سنوات أيضا. توقعت مباراة صعبة بالتأكيد. سيرينا لعبت بشكل جيد. سددت سيرينا الكثير من ضربات الارسال الساحقة."

وأضافت "الأمر المميز للغاية في هذا الموقف اننا نلعب بشكل جيد للغاية."

وأحرزت فينوس وسيرينا 106 ألقاب فيما بينهما ويتضمن هذا العدد 24 لقبا في البطولات الأربع الكبرى.

وقالت سيرينا "كانت مباراة عادية بالنسبة لي. بالطبع انها شقيقتي لكني أريد اللعب جيدا واتطلع للفوز دائما."

وأضافت "أعتقد ان فينوس قدمت مباراة كبيرة. بالطبع أريدها ان تقدم أفضل ما عندها. كما أريد تقديم أفضل ما عندي أيضا. يجب أن ألعب بشكل أفضل."

وفي المباراة الثانية بالدور قبل النهائي لم تتمكن أي لاعبة من كسر ارسال الأخرى في المجموعة الافتتاحية والتي حسمتها رادفانسكا لصالحها عن طريق شوط فاصل.

لكن رادفانسكا كسرت ارسال مكاروفا مرتين لتتقدم 5-4 في المجموعة الثانية وضربة الارسال معها.

وردت مكاروفا بقوة لتكسر ارسال منافستها البولندية مرة أخرى في المجموعة الثانية قبل ان تثأر رادفانسكا لهزيمتها في الدور الرابع بويمبلدون هذا العام أمام اللاعبة الروسية.

وقالت رادفانسكا بعدما صعدت لثاني مباراة نهائية لها هذا العام "أعتقد انها كانت مباراة رائعة. ساعتان من الكفاح والتبادل الطويل للضربات والأشواط المتقاربة."

وأضافت "كان يجب ان أركض كثيرا للفوز بهذه المباراة لان مكاروفا كانت تلعب بشكل جيد للغاية. أعتقد انني كنت أفضل في القليل من النقاط اليوم." 
التعليقات (0)