سياسة عربية

ردود ومطالبات بطرد الشيخ الكبيسي من الإمارات

الكبيسي انتقد داعش وقال إن قاتل الحسين أشرف من أبو بكر البغدادي - يوتيوب
الكبيسي انتقد داعش وقال إن قاتل الحسين أشرف من أبو بكر البغدادي - يوتيوب
رفض إمام الحرم المكي الشيخ سعود الشريم ادعاءات الشيخ أحمد الكبيسي التي اتهم فيها الإمام محمد بن عبد الوهاب بأنّه صناعة يهودية مائة بالمائة، متهما إياه بأنّه من أعداء الحق.

وفي تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قال الشريم "ضاقوا ذرعا بدعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب لموافقتها منهج السلف، فزعموا أنه صناعة يهودية، وهذا ديدن أعداء الحق!!(وقالوا أساطير الأولين اكتتبها)"، على حد تعبيره.

 من جهته قال نائب رئيس شرطة دبي ضاحي خلفان في تغريدة له على تويتر "الشيخ احمد الكبيسي أساء لنا كإماراتيين قبل أن يسئ للشيخ محمد بن عبدالوهاب".

وقال مغرد يحمل اسم المهاجر الكنعاني: "الإمارات تحتضن الكبيسي الرافضي والجفري الصوفي والقبانجي الذي سخر من الذات الإلهية والراقصة روبي وغيرهم من اللصوص وأعداء الدين !! ماذا يجري بالإمارات؟".

أما عبدالله الغذامي، فقال في تغريدة له " لو انتقد الوهابية وفند اختلافه معها لسمعت منه واحترمته أما وقد تحامق فلا كرامة لأحمق".

ناصر الخليفة غرد قائلا "ادعاءات الشيخ احمد الكبيسي للشيخ محمد بن عبد الوهاب خطيره وتحريض سياسي يتناغم ودعوات صهاينة الغرب وايران ضد أتباع الشيخ محمد".

ورد وليد الطبطبائي ‏عليه بتغريدة "أحمد الكبيسي يهرف بما لا يعرف ويتجاوز حدوده بتطاوله على دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب السلفية المباركة التي جددت دعوة التوحيد بجزيرة العرب".

 د.عبدالله التميمي غرد قائلا "كم عالمٍ متفضل، قد سبّه... من لا يُساوي غرزةً في نعله!". 

وقال د.عبد الرحمن العشماوي ‏في تغريدة له "أحمد الكبيسي من طعن في صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم هان عليه الطعن في غيرهم من علماء الإسلام، اللهم نسألك حسن الختام".

من جانبه قال د. طه حامد الدليمي "آه! لا أنسى كلام المخذول أحمد الكبيسي في ذلك اليوم 18/4/2003 من فوق منبر مسجد أبي حنيفة؛ مما ردده ثلاثا "بيّض الله وجوه الشيعة" سود الله وجهه!".

كما رد د. محمد البراك ‏على ادعاءات الكبيسي بتغريدة قال فيها "الكبيسي على خطى الرافضة وغلاة الصوفية والغرب ينتقد دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب ويصفها بأنها صهيونية، تشابهت قلوبهم".

وتفاعل نشطاء بهاشتاغات متعددة تطالب بطرد الكبيسي من الإمارات: #اطردوا_الكبيسي، و #اطردوا_الكبيسي_من_الإمارات، حيث قال المغرد مبارك آل راكان ‏"اطردوا الضال المضل عابد الريال والدرهم من تربى على فكر الصفويين".

أما سعيد القاضي ‏فكان رده على الكبيسي "اطردوا الكبيسي من الإمارات فهذا ضال مضل وليس لديه علم…فمن هو هذا التافه حتى يتطاول على الإمام المجدد محمد بن عبدالوهاب رحمه الله".

أما نهلة العنزي فقالت في تغريدتها : "الكبيسي شر وفكر منذ زمن وقبل الثورات كان يسب ويشتم ( معاوية) وعلى قنوات خليجية وبدعم خليجي نحن نصنع أعداءنا".

التعليقات (0)

خبر عاجل