سياسة دولية

المتحدث باسم نتنياهو: نزع سلاح غزة شرط إعادة إعمارها

أوفير جندلمان الناطق باسم رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو - أرشيفية
أوفير جندلمان الناطق باسم رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو - أرشيفية
ربط "أوفير جندلمان" الناطق باسم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بين نزع سلاح الفصائل الفلسطينية والموافقة على إعمار غزة .

وقال جندلمان، في تصريح نقلته الإذاعة العبرية، إن "إسرائيل تشترط نزع سلاح الفصائل الفلسطينية، للموافقة على إعادة إعمار ما تم تهديمه" في الحرب على غزة.

 ورجح جندلمان أن تستمر التهدئة "خاصة إذا التزمت حماس بتهدئة الـ 72 ساعة القائمة منذ صباح الثلاثاء".

وكان زياد النخالة نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامية بفلسطين، استبعد أن يكون نزع سلاح المقاومة الفلسطينية مطروحا للتفاوض مع الجانب الإسرائيلي خلال المفاوضات التي ستنطلق قريبا في القاهرة برعاية مصرية.

وعلى هامش زيارة الوفد الفلسطيني المشارك في التفاوض للجرحى الفلسطينيين بالقاهرة ظهر الثلاثاء، قال النخالة في تصريحات سابقة: "هذا أمر غير خاضع للنقاش".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، صباح  الثلاثاء، انسحاب قواته البرية إلى "خطوط دفاعية" خارج قطاع غزة، وذلك بعد دخول تهدئة تم الاتفاق عليها بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل برعاية مصرية حيز التنفيذ.

وأسفرت الحرب التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة في السابع من الشهر الماضي، بدعوى وقف إطلاق الصواريخ من غزة على بلدات ومدن إسرائيلية، حتى صباح الثلاثاء، عن استشهاد 1867 فلسطينياً وإصابة 9470 آخرين، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.
التعليقات (0)