سياسة عربية

"القسام": قتلنا 131 جنديا إسرائيليا منذ بداية العدوان

طواقم الإنقاذ تخلي الجنود المصابين من ميدان المعركة - (وكالات عبرية)
طواقم الإنقاذ تخلي الجنود المصابين من ميدان المعركة - (وكالات عبرية)
أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، مساء الخميس، قصف مواقع وتجمعات إسرائيلية منذ ساعات الصباح، بـ146 قذيفة صاروخية طالت إحداها تل أبيب.

وقالت الكتائب في بيان صحفي:"أدى قصف كريات جات وأشكول، إلى إصابة العديد من الإسرائيليين، بينهم إصابات حرجة وموت سريري".

وأضاف البيان أن "القسام قتلت 131 جنديًا إسرائيليًا منذ بدء العملية العسكرية البرية على قطاع غزة، عدا عن قتلى تفجير آليات الجيش الإسرائيلي".

وأعلنت كتائب القسام في وقت سابق من مساء الخميس، عن تمكن مقاتليها من قتل ثلاثة جنود إسرائيليين خلال عملية عسكرية نفذت الثلاثاء الماضي، على أطراف حي التفاح شرقي مدينة غزة.

وقالت القسام: "بعد عودتهم من خطوط الالتحام شرق التفاح، أكد مجاهدونا الإجهاز أول من أمس، على 3 جنود إسرائيليين بعد الاشتباك مع قوة إسرائيلية راجلة كانت تتحصن في مبنى".

بينما قال الجيش الإسرائيلي، إنّ "73 صاروخا أطلقها فلسطينيون في غزة سقطت اليوم الخميس في إسرائيل".

وأضاف الجيش الإسرائيلي في تغريدة على (تويتر): "أضف إلى ذلك فقد اعترضت القبة الحديدية المضادة للصواريخ 17 صاروخا أطلقت من غزة على إسرائيل".

وقال الموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، إن صاروخا انفجر مساء الخميس بعد سقوطه خارج منطقة النقب، جنوبي إسرائيل، دون وقوع إصابات، مشيرا إلى اعتراض منظومة القبة الحديدية 4 صواريخ فوق مدينة عسقلان، جنوبي إسرائيل، واعتراض صاروخين فوق مدينة أسدود، جنوبي إسرائيل.

وكانت نجمة داود الحمراء، وهي هيئة إسعاف إسرائيلية غير حكومية، أعلنت في وقت سابق الخميس أن 3 إسرائيليين أصيبوا جراء سقوط صاروخ على سيارة في مدينة كريات غات، جنوبي إسرائيل، فيما أشارت الشرطة الإسرائيلية إلى إصابة شخص رابع إثر سقوط صاروخ على مبنى سكني بالمدينة ذاتها.

فيما بلغ عدد الجنود والضباط الإسرائيليين الذين قتلوا جراء عمليات الفصائل الفلسطينية، 56 جنديا وضابطا، وفق بيانات سابقة صادرة عن الجيش الإسرائيلي.

وبدعوى العمل على وقف إطلاق الصواريخ من قطاع غزة على بلدات ومدن إسرائيلية، يشن الجيش الإسرائيلي حربًا على القطاع منذ 7 تموز/ يوليو الجاري، تسببت بمقتل 1437 فلسطينيًا وإصابة 8300 آخرين، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

وبخلاف القتلى والجرحى، تسببت الغارات الإسرائيلية أيضًا، بتدمير 5238 وحدة سكنية، وتضرر 30050 وحدة سكنية أخرى بشكل جزئي، منها 4374 وحدة "أصبحت غير صالحة للسكن"، وفق معلومات أولية صادرة عن وزارة الأشغال العامة الفلسطينية.
التعليقات (0)