رياضة دولية

رئيس الاتحاد الإنجليزي يرفض إقامة مونديال قطر صيفا

رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم جريج دايك - أرشيفية
رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم جريج دايك - أرشيفية
رفض رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، جريج دايك، الثلاثاء، إقامة مونديال قطر 2022 في فصل الصيف لأن ذلك "خطير جدا".

وقال دايك لأعضاء البرلمان في جلسة استماع بشأن أداء المنتخب الإنجليزي بالمونديال، نقلته صحيفة "ديلي ميل"، "لا أحد كان مرتاحا لقرار "فيفا" بمنح شرف تنظيم المونديال لقطر، لكن الأمر الآن أصبح مقبولا عالميا، فحرارة قطر ستعقد جميع الأمور حتى في الدوري المحلي".

وأضاف: "لا نفكر مستقبلا في التقدم بطلب من أجل تنظيم كأس العالم في وجود بلاتر رئيسا للفيفا، وسيفكر الاتحاد الإنجليزي فقط في الفترة المقبلة باستضافة البطولات التابعة للاتحاد الأوروبي".

وأشار إلى أنه " لا مجال لأن يقام مونديال قطر في الموعد المحدد، النقاش كله الآن أصبح حول الفترة التي ستقام بها غير فصل الصيف".

وعن أداء المنتخب الإنجليزي بالمونديال، أضاف دايك: "روي هودغسون مدرب منتخب إنجلترا لا يزال يحتفظ بدعم الاتحاد المحلي على الرغم من عروض الفريق السيئة في نهائيات كأس العالم الشهر الماضي".

وأشار إلى أن المشكلات المتأصلة في كرة القدم الإنجليزية ستجعل من الصعب على المنتخب الإنجليزي تكرار انجازه السابق باحراز لقب كأس العالم ثانية بعد اللقب الوحيد الذي تحقق على أراضي البلاد عام 1966.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الثلاثاء، أن التحقيقات في قرار منح قطر حق استضافة كأس العالم 2022 ستنتهي في أيلول/ سبتمبر المقبل.

ويبحث محققون تابعون للفيفا في مدى نزاهة عملية التصويت على منح حق استضافة كأس العالم لعامي 2018 و2022.

وتتصاعد الدعوات عبر وسائل الإعلام الغربية، ولا سيما البريطانية، إلى إعادة التصويت على منح حق تنظيم كأس العالم 2022، إذا تم إثبات مزاعم الفساد حول ملف قطر الفائز.

وتقول تقارير إعلامية بريطانية إن ثمة فساد ورشاوى في فوز دولة قطر بتنظيم بطولة عام 2022، كأول دولة تفوز بالاستضافة في الشرق الأوسط، وتنفي الدوحة أي مزاعم تتعلق بارتكابها مخالفات أو تورطها في وقائع فساد.
التعليقات (0)