ملفات وتقارير

هجوم على الحريري في "تويتر" بعد خطابه الأخير

الحريري غائب منذ 2011 عن لبنان - أرشيفية
الحريري غائب منذ 2011 عن لبنان - أرشيفية
تفاوتت ردود الفعل عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، على خطاب رئيس الوزراء اللبناني الأسبق سعد الحريري الذي ألقاه الجمعة، بين الهجوم والثناء والشتائم.

وكان الحريري أطلق خلال إفطار مركزي لتيار "المستقبل"، ما أسماها "خارطة طريق"، تقوم على "انتخاب رئيس للجمهورية، وتشكيل حكومة جديدة، وانسحاب حزب الله من الحرب السورية، ومواجهة الإرهاب وأزمة نزوح السوريين، وإجراء الانتخابات النيابية في مواعيدها من دون أي تمديد".

كما أكد الحريري خلال خطابه: "نريد الانتخابات النيابية في موعدها، ولا نريد التمديد لمجلس النواب، لكن مدخل الانتخابات النيابية، هو انتخاب رئيس للجمهورية، اليوم قبل الغد، لأن انتخابات نيابية من دون وجود رئيس للجمهورية تعني حكومة مستقيلة حكماً، واستحالة تشكيل حكومة جديدة".

وأطلق مرتادو مواقع التواصل الاجتماعي وسماً (هاشتاج) بعنوان #وجه_تغريدة_لسعد_الحريري، هاجم البعض فيها خطاب الحريري، فيما أيد آخرون ما جاء فيه.

وفي الوقت الذي غرد فيه القليلون دعماً للحريري، مثل خالد الذي كتب "يبقى حرا عربيا شريفا بطلا لا يرضى الخيانة والكذب والرضوخ لأنه ابن السيد الشهيد البطل رفيق الحريري رحمة الله عليه". هاجمته تغريدة لفتاة تدعى سارة الحريري وقالت: "غلاما كنت و غلاما ستبقى… اسم العبد في قصور الملوك غلام".

وفي تغريدة أخرى قال آخر: "العمى كيف زبطت معك هيدي؟ اذا صار في رئيس للبنان بيخافو الدواعش. شكلك فهمان غير سياسة".

فيما غرد حسام عسكر: "مستقبل شباب لبنان المعتدل.. وأنظمة الإجرام وأتباعها من كبار القتلة والإجرام إلى زوال".

أما "ابو حسن" فاستغلّ الفرصة ليدعو إلى انتخاب ميشال عون رئيساً مقبلاً وكتب: "العماد والرئيس والقائد ميشيل عون هو من يمثل نبض كل عربي مسلم ومسيحي وعيوننا شاخصة إلى رئاسة الجمهورية لتتشرف بالعماد".

تغريدة أخرى دعت الحريري إلى العودة، إذ كتبت هالة: "وطنك مشتاق إليك".
التعليقات (0)