رياضة دولية

ألمانيا تهزم فرنسا وتصل للمربع الذهبي بكأس العالم

سجل المدافع ماتس هوملز هدف ألمانيا والمباراة الوحيد بضربة رأس - أ ف ب
سجل المدافع ماتس هوملز هدف ألمانيا والمباراة الوحيد بضربة رأس - أ ف ب
وصلت ألمانيا إلى المربع الذهبي بكأس العالم لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي بعد فوزها 1-صفر على فرنسا في دور الثمانية اليوم الجمعة.

وسجل المدافع ماتس هوملز هدف ألمانيا والمباراة الوحيد بضربة رأس في الدقيقة 13 اثر ركلة حرة نفذها توني كروس بعدما ارتقى أعلى من رفائيل فاران مدافع فرنسا.

وتصدى مانويل نوير حارس ألمانيا لفرصة خطيرة من ماتيو فالبوينا قبل عشر دقائق على نهاية الشوط الأول ليحافظ على تقدم منتخب بلاده ثم أبعد تسديدة قوية من بليز ماتودي في منتصف الشوط الثاني بعدما ضغطت فرنسا بقوة بحثا عن التعادل.

بدأ الشوط الأول سريعا من جانب لاعبي الفريقين، وإن كان الضغط من جانب المنتخب الفرنسي في الدقائق الأولى من الشوط.

وفي الدقيقة السابعة، أضاع كريم بنزيما فرصة التقدم لمنتخب بلاده عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء ليسددها مباشرة إلى خارج المرمى.

وبمرور الوقت، أحكم لاعبو ألمانيا سيطرتهم على وسط الملعب إلى أن جاءت الدقيقة 13 لتشهد معها هدف التقدم للماكينات عن طريق ماتز هوميلز الذي تلقى كرة عرضية انقض عليها برأسه في المرمى.

بعدها نشط الأداء الفرنسي، وحاول لاعبوه تسجيل التعادل بشتى الطرق حيث تم الاعتماد على تحركات الثنائي بول بوغبا، و ماتيو فالبوينا الذين شكلا مصدر خطورة حقيقية على المرمى الألماني لكن دون هدف.

وكادت أن تشهد الدقيقة 34 هدف التعادل لفرنسا عندما تهيأت الكرة إلى فالبوينا داخل منطقة الجزاء ليسددها قوية، إلا أن الحارس مانويل نوير تصدى لها ببراعة، وبعدها انحصر اللعب في وسط الملعب ليطلق حكم المباراة صفارة نهاية الشوط بالتقدم الألماني.

وفي الشوط الثاني، مال أداء ألمانيا للتأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، قابله هجوم مكثف من جانب لاعبي فرنسا على أمل تسجيل هدف التعادل.

وتوالت الفرص الضائعة من جانب منتخب "الديوك" إلا أن الحارس الألماني نوير كان لتلك الهجمات بالمرصاد رافضا دخول هدف في مرماه.

وكادت أن تشهد الدقيقة 82 الهدف الثاني لألمانيا عندما تهيأت الكرة إلى أندريا شورله داخل منطقة الجزاء ليسددها قوية، إلا أن الحارس الفرنسي هوجو ليوريس تصدى لها ببراعة.

ولم تنجح المحاولات الفرنسية في تسجيل هدف الفوز في الدقائق الأخيرة من المباراة، ليطلق حكم المباراة صفارة النهاية معلنا فوز ألمانيا.


وستتقابل ألمانيا في قبل النهائي مع البرازيل الدولة المضيفة أو كولومبيا.
التعليقات (0)

خبر عاجل