سياسة عربية

أنباء عن إصابة "البغدادي" جراء قصف غربي الأنبار

أعلن البغدادي نفسه خليفة للمسلمين قبل أيام - أرشيفية
أعلن البغدادي نفسه خليفة للمسلمين قبل أيام - أرشيفية

رجحت مصادر أمنية عراقية، الجمعة، إصابة زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي بالقصف الجوي الذي نفذته القوات العراقية، الخميس، في مدينة القائم غربي الأنبار، فيما أكد البرلمان الدولي للأمن والسلام أن البغدادي قد أصيب في هذا القصف.

ونقلت وكالة فارس الإيرانية للأنباء عن موقع "السومرية نيوز"، أن "هناك أنباء غير مؤكدة حتى اللحظة عن إصابة زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي في القصف الجوي الذي نفذته القوات العراقية على مدينة القائم قرب الحدود السورية غربي الأنبار"، مشيرة إلى أن القصف قد أودى بحياة كبار قادة التنظيم". 

من جهته أعلن البرلمان الدولي للأمن والسلام من خلال مكتب نائب وزير خارجيته السفير هيثم أبو سعيد أن زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي قد أصيب في غارة جوية في مدينة القائم غرب العراق من قبل الطيران الحربي العراقي. 

كما ذكر عدد من وسائل الإعلام العربية والعالمية، وفقا لمصادر خاصة بالمفوضية الدولية، أن هذه المعلومات الاستخباراتية جاءت بالتنسيق مع النشطاء الميدانيين والخبراء الأمنيين في العراق ومن أرض المعركة. 

وأعلن جهاز مكافحة الإرهاب، عن قتل عدد كبير من عناصر تنظيم "داعش" بينهم القائد العسكري لمدينة البو كمال السورية المدعو أبو محمد التونسي بقصف مبنى كانوا يجتمعون فيه بمدينة القائم غربي الأنبار. 

وتبقى هذ الأخبار غير مؤكدة، إذ طالما أعلنت الأجهزة الأمنية العراقية عن قتل قياديين في القاعدة و"داعش"، ثم يتبين بعد ذلك أن ما ذكرته غير صحيح. 
التعليقات (1)
سرور مان
السبت، 05-07-2014 05:30 ص
الغرض من الموجه الإعلامية دى كلها هو إن البغدادى يظهر نفسه إعلاآمياً ..!