رياضة دولية

بطولة ويمبلدون: فيدرر إلى نصف النهائي

السويسري فيدرر يحتفل بالتأهل إلى نصف نهائي بطولة ويمبلدون - أ ف ب
السويسري فيدرر يحتفل بالتأهل إلى نصف نهائي بطولة ويمبلدون - أ ف ب
تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف رابعا إلى الدور نصف النهائي من بطولة ويمبلدون الإنجليزية لكرة المضرب، ثالث بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى، بفوزه على مواطنه ستانيسلاس فافرينكا الخامس 3-6 و7-6 (7-5) و6-4 و6-4 في ربع النهائي الأربعاء.

وهي المرة الخامسة والثلاثون التي يتأهل فيها فيدرر، صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب الكبيرة (17 لقبا)، إلى الدور نصف النهائي في البطولات الكبرى.

وتتعزز فرص فيدر (32 عاما) أكثر فأكثر لإحراز رقم قياسي جديد في حال تتويجه للمرة الثامنة في ويمبلدون، خصوصا بعد خروج الإسباني رافايل نادال المصنف أول عالميا، والبريطاني أندي موراي الثالث وحامل اللقب، وفافرينكا، بطل أستراليا المفتوحة.

وحقق فيدرر الذي خسر الأربعاء أول مجموعة في البطولة، فوزه الثاني والسبعين على ملاعب ويمبلدون، وأكد تفوقه على نجوم كثيرين على الملاعب العشبية، والفوز الرابع عشر على فافرينكا مقابل هزيمتين.

وقال بعد الفوز: "اللعب على الملعب الرئيسي هنا في لندن أمر رائع، وأنا أقدّر غاليا الدعم الذي ألقاه منذ أول مشاركة لي عام 1998".

وأضاف: "ستانيسلاس لعب بشكل جيد في المجموعتين الأوليين، لكن على ما يبدو أن قدراته البدنية انخفضت بعد ذلك.. إننا نعرف بعضنا بعضا بشكل جيد وعن ظهر قلب".

واعترف فيدرر أن الدافع الأكبر لتقديم أفضل ما لديه هو خروجه المبكر العام الماضي بخسارته المفاجئة أمام الأوكراني سيرغي ستاخوفسكي في الدور الثاني.

وقال في هذا الصدد: "العام الماضي لم يكن كما أتمنى لأن بطولة ويمبلدون تشكل القمة في كل عام بالنسبة لي.. لم ألعب بشكل جيد حينها، لكن من المفيد أن أعود مجددا، وأن تكون لدي الفرصة للذهاب أبعد من ذلك".

وقدم فيدرر في الأدوار الأربعة الأولى أداء رائعا ولم يخسر إرساله البدأ ولا أي مجموعة، وكل ما خسره هو 32 شوطا، أي بمعدل ثمانية أشواط في المباراة الواحدة.

وكانت بداية فافرينكا (29 عاما) رائعة، وأنهى المجموعة الأولى في 30 دقيقة بعد أن كسر إرسال فيدرر، وتقدم سريعا 4-1، وسارت الأمور بشكل جيد في الثانية، لكنه تخلف في الشوط الفاصل وانتهت في غير صالحه في 48 دقيقة.

واستفاد فيدرر في المجموعتين التاليتين من ضعف اللياقة البدنية لدى مواطنه الذي تحرك ببطء واضح لصد الكرات القوية والمركزة في معظم الأحيان، فخسر الثالثة في 33 دقيقة، والأخير بنفس النتيجة في 42 دقيقة.

وكانت الأرقام متقاربة، فارتكب كل منهما خطأ مزدوجا واحدا، وفافرينكا تسعة أخطاء مباشرة (مقابل 5 لفيدرر)، وحقق أربعة ارسالات ساحقة (مقابل ستة).

ويلتقي في دور الأربعة مع الكندي ميلوش راونيتش الثامن أو الأسترالي الشاب نيك كيرجيوس (19 عاما ومصنف 144) المشارك ببطاقة دعوة.
التعليقات (0)

خبر عاجل