رياضة دولية

المكسيك إلى دور الـ16 بعد فوزها على كرواتيا

لقطة من مباراة المكسيك مع كرواتيا - ا ف ب
لقطة من مباراة المكسيك مع كرواتيا - ا ف ب
تأهل المنتخب المكسيكي الاثنين، إلى الدور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة بالبرازيل، ليواجه هولندا الأحد المقبل.

وتغلبت المكسيك على كرواتيا بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى من البطولة.

سجل أهداف المباراة رافايل ماركيز و أندريس غواردادو وخافير هيرنانديز في الدقائق 72 و75 و82 من زمن المباراة، فيما سجل هدف كرواتيا إيفان بيريسيتش في الدقيقة 87.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد المكسيك إلى 7 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف عن البرازيل المتصدر، بينما تجمد رصيد كرواتيا عند 3 نقاط في المركز الثالث، لتودّع البطولة رسميا.

وجاء الشوط الأول سريعا من جانب لاعبي الفريقين، وتبادلا الهجمات منذ أول دقيقة في محاولة لتسجيل هدف في الدقائق الخمس الأولى، وإن كانت السيطرة بادية من جانب كرواتيا التي كثفت من هجماتها.

واستمر الضغط الكرواتي حتى الدقيقة 15، ليدخل بعدها لاعبو المكسيك أجواء المباراة، ويبادلوا المنافس الهجمات، حيث جاءت أولى الفرص الخطيرة للمكسيكيين في الدقيقة 17 عندما سدد هيكتور هيريرا  كرة قوية مرت فوق العارضة بقليل.

وفي الدقيقة 20، أضاع أوربي بيرالتا  فرصة تسجيل هدف التقدم للمكسيك عندما انفرد بالحارس الكرواتي ستيب بليتكوسا، ووضعها بغرابة إلى خارج المرمى.

وزادت المباراة إثارة وندية من الجانبين، وتبادلا الهجمات، ففي الدقيقة 26 سدد دانيل برانيتش كرة قوية مرت فوق العارضة بقليل.

 ومال أداء الفريقين للتصويب من خارج منطقة الجزاء في الدقائق الأخيرة من شوط المباراة، لكن دون تسجيل أهداف لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ولم تختلف الأمور كثيرا في شوط المباراة الثاني عن سابقه، وواصل الفريقان تبادل الهجمات، إلى أن جاءت الدقيقة 72 لتشهد معها الهدف الأول للمكسيك عن طريق رافايل ماركيز الذي تلقى كرة عرضية انقض عليها برأسه في المرمى.

ولم يمر على الهدف الأول طويلا، فبعدها بثلاثة دقائق، تمكن المنتخب المكسيكي من تسجيل الهدف الثاني عن طريق  أندريس غواردادو الذي تهيأت له داخل منطقة الجزاء وسددها مباشرة في المرمى.

وفي الدقيقة 82، تمكن المنتخب المكسيكي من تسجيل الهدف الثالث عن طريق خافير هيرنانديز الذي تلقى كرة عرضية وضعها بسهولة في المرمى.

وحاول المنتخب الكرواتي تقليص فارق النتيجة في الدقائق المتبقية من المباراة، وهو ما تحقق في الدقيقة 87 عندما انفرد إيفان بيريسيتش بالحارس المكسيكي وسدد الكرة في المرمى، لتنتهي المباراة بفوز المكسيك بالنقاط الثلاثة.
التعليقات (0)