رياضة دولية

بيليه: تصدي اوتشوا ربما يكون فألا حسنا على البرازيل

بيليه يعتبر دفاع البرازيل حاليا أقوى من هجومه - أرشيفية
بيليه يعتبر دفاع البرازيل حاليا أقوى من هجومه - أرشيفية
قال اللاعب البرازيلي إديسون بيليه إن تصدي حارس المكسيك جويرمو اوتشوا لمحاولة نيمار مهاجم البرازيل خلال لقاء الفريقين في كأس العالم لكرة القدم، الثلاثاء الماضي، كان جيدا مثل إنقاذ جوردون بانكس حارس إنجلترا لفرصته في 1970، وأنه سيكون فألا حسنا لمنتخب البرازيل.

وقال بيليه بمقابلة في ريو دي جانيرو: "كان إنقاذا ممتازا.. أتمنى أن ما يحدث بعد ذلك يكون مثل الذي حدث معي.. لأن بانكس أنقذ المحاولة لكن البرازيل فازت بكأس العالم".

وقال بيليه -الذي يعتبره كثيرون أعظم لاعب كرة قدم عبر العصور- إن قفزة اوتشوا المثيرة إلى اليمين لإيقاف ضربة رأسية لنيمار كانت قوية ومشابهة للذي به بانكس ضده في كأس العالم بالمكسيك.

وتصدى حارس إنجلترا لمحاولة بيليه.

وبفضل تألق اوتشوا فرضت المكسيك التعادل دون أهداف على البرازيل، وهو ما دعا البعض للتساؤل عن قوة البرازيل الهجومية وفرصها في رفع الكأس على أرضها.

ويعتبر بيليه أن دفاع البرازيل في كأس العالم بالوقت الحالي أقوى من هجومه، وهو موقف غير معتاد في بلد يمتلك وفرة في المواهب الهجومية.

وقال بيليه إن المدرب لويز فيليبي سكولاري "يضع التشكيلة الهجومية بصعوبة"، مضيفا أن وضع كل الضغط على نيمار من أجل الفوز بكأس العالم ليس عدلا.

وتابع "نيمار مجرد شخص.. إنه ليس الفريق بأكمله".

وتدور الانتقادات حول افتقار البرازيل لمهاجم صريح غير فريد، لكن بيليه قال إنها ليست مشكلة.

وقال: "أفضل فريق في تاريخ البرازيل كان الذي فاز بكأس العالم 1970، ولم نكن نمتلك مهاجما صريحا... الأمر يتعلق بالتأقلم".
التعليقات (0)