سياسة عربية

قوات حفتر تقصف معسكرا لثوار 17 فبراير ببنغازي

حفتر - أرشيفية
حفتر - أرشيفية
قال مراسل "عربي21" في طرابلس إن طائرات تابعة لقوات اللواء المنشق خليفة حفتر، قصفت الأربعاء معسكرا لكتيبة 17 فبراير في بنغازي، دون أن توقع إصابات أو أضرار.

وأشار مراسلنا إلى أن الطائرات التي قصفت المعسكر انطلقت من مكان غير معلوم، وليس من "مطار بنينا" الذي تسيطر عليه قوات قائد الانقلاب حفتر.

وأضاف أن الطائرات لم تنطلق من مطار بنينا على ما يبدو، خشية أن تتصدى لها قوات "ثوار بنغازي" بالدفاعات الأرضية.

وشهد 16 أيار/ مايو الجاري اشتباكات مسلحة بين كتيبة "رأف الله السحاتي" الإسلامية، والتي انضمت إليها قوات من "كتيبة 17 فبراير"، التابعتين لرئاسة أركان الجيش الليبي، وبين قوات تابعة لحفتر الذي أعلن عملية عسكرية أطلق عليها اسم "الكرامة"، بغرض ما أسماه تطهير ليبيا من "المتطرفين، والتكفيريين"، على حد قوله، فيما تقول الحكومة الليبية إن تلك التحركات تمثل "محاولة انقلاب على السلطة".

ومن حينها، تشهد الأوضاع الميدانية في ليبيا تصعيدا أمنيا ومحاولات من قوات حفتر للسيطرة على مدينة بنغازي (شرق)، وكذلك محاولة مسلحين اقتحام مبنى المؤتمر الوطني العام بالعاصمة الليبية طرابلس؛ ما أسقط إجمالا ما لا يقل عن 80 قتيلا و150 جريحا.

وتعد غرفة ثوار ليبيا من أهم التنظيمات المسلحة التي أنشئت بقرار من رئيس المؤتمر الوطني العام، نوري أبوسهمين، في أواخر شهر آب/ أغسطس الماضي.

وتضم كافة قيادات المقاتلين الثوار السابقين الذين يشرفون على تشكيلات مسلحة وتم ضمها إلىرئاسة أركان الجيش الليبي في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي؛ للإشراف على الأوضاع الأمنية بالعاصمة طرابلس، بعد جدل حول شرعيتها وتبعيتها، وسحب ترخيص عملها.
التعليقات (0)