سياسة عربية

الداخلية تبرئ الإخوان من قتل عضو حملة السيسي (فيديو)

قتيل حملة السيسي - (صحف مصرية)
قتيل حملة السيسي - (صحف مصرية)
برّأت وزارة الداخلية "الإخوان المسلمين" من قتل محمد فتحي النبوي (35 سنة)، عضو المكتب التنفيذى لحملة عبدالفتاح السيسي بمحافظة الجيزة، الذي لقي مصرعه فجر الأحد عقب قيام ملثم بإطلاق الرصاص عليه أمام منزله. 

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء هاني عبداللطيف، إنه لا علاقة للحادث بالعملية الانتخابية.

وأكد اللواء مجدي عبد العال، نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أن الحادث جنائي، وليس سياسيا.

ومن جهته، قال أحمد عباس شحاتة (أحد أقرباء القتيل): "نحن نعلم جيدا من الذي قام بهذه الفعلة، ولكننا ننتظر نتيجة التحقيقات".

وأضاف أن "الإجراءات التي سنتخذها خلال الفترة القادمة هي فقط إعلاننا بعدم الأخذ بعزائه إلا في حالة القصاص من القاتل".

ومن جهتها، استمعت نيابة حوادث شمال الجيزة إلى أقوال خالد عفيفي المدير في المدرسة الثانوية بكرداسة، الذي كان بصحبة المجني عليه قبل وقوع الحادث، والذي حمل الإخوان مسؤولية قتله.

لكن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بثوا "فيديو" قالوا إنه لاغتيال محمد فتحي، ويظهر الفيديو -إن صح- كذب رواية عفيفي، إذ يظهر فيه مسلح يهاجم عددا من الشباب، ويبعدهم، ثم يطلق الرصاص على أحد الشباب، إلا أن الفيديو لم يظهر إذا كان هذا الشخص هو محمد فتحي أم لا.

والفيديو على الرابط التالي:

https://www.youtube.com/watch?v=NE4Y7hEglR8

وكشفت مناظرة النيابة للجثة، أن المجني عليه أُصيب بطلقة سلاح آلي، اخترقت البطن محدثة فتحة دخول وخروج، أدت لوفاته، وتبين أيضا أن اطلاق النار كان من مكان قريب من المجني عليه.

وأمرت النيابة بسرعة إجراء تحريات رجال المباحث، حول واقعة مقتل المجني عليه لتحديد هوية الجناة، وسرعة القبض عليهم.

وأعلن الدكتور هشام عبدالحميد، المتحدث الرسمي باسم مصلحة الطب الشرعي، أنه تبين من تشريح جثمان المتوفى أنه مصاب بطلق ناري تسبب في فتحة دخول بأسفل يمين البطن، وفتحة خروج بأسفل الظهر، مرجعا سبب الوفاة إلى تهتك في الأمعاء والأوعية الدموية، موضحا عدم معرفة نوعية السلاح المستخدم بسبب عدم العثور على مقذوف ناري مستقر داخل الجثمان.

وكان طارق الخولي، عضو لجنة الشباب بالحملة الرسمية للمشير عبد الفتاح السيسي، قال إن الناشط محمد فتحي، مسؤول العمل الجماهيري باللجنة، قُتل فجر الأحد في منطقة ناهيا بالجيزة أثناء عودته من غرفة عمليات الحملة بالمحافظة.




التعليقات (0)

خبر عاجل