سياسة دولية

أردوغان يدعو إلى تلقين الكيان الموازي درسا انتخابيا في يالوفا

أردوغان أمام جماهير يالوفا - الأناضول
أردوغان أمام جماهير يالوفا - الأناضول
اتهم رئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان" الكيان الموازي بمحاولة انقلاب على حكومته، في 17 كانون الأول/ ديسمبر 2013، من خلال تحضير مذكرة ادعاء بحقه قبل هذا التاريخ، مضيفا أن عبارة "رئيس وزراء المرحلة" وردت في محاضر الشرطة، جاء ذلك خلال خطابه أمام تجمع جماهيري في ميدان الجمهورية بولاية "يالوفا"غرب تركيا.

ودعا أردوغان الناخبين في يالوفا، دعم مرشح حزب العدالة والتنمية، في انتخابات البلدية "الإعادة"، المزمع اجراؤها في الأول من حزيران/ يونيو القادم، لافتا إلى وجود تحالف سري بين حزب الشعب الجمهوري والحركة القومية مع "القابع في بنسلفانيا"، في إشارة للكيان الموازي، لتحديد مرشحهم التوافقي للانتخابات، كما فعلوا في 30 آذار/ مارس الماضي، حيث هزموا في إسطنبول وأنقرة.

ودعا أردوغان الناخبين إلى تلقين المعارضة والكيان الموازي درسا في انتخابات البلدية الأحد القادم، من أجل إثبات وحدة وتكاتف الأمة، وأنهم لن يتمكنوا من تقسيمها، مؤكدا أن يالوفا وقفت دائما مع حزبه في السنوات السابقة، وستقف في الانتخابات القادمة.

وهنأ أردوغان العالم الإسلامي بمناسبة  ذكرى الإسراء والمعراج، متمنيا الوحدة والتكاتف بين للجميع، وقدم أردوغان تعازيه لذوي ضحايا منجم سوما، مؤكدا أن حكومته عملت وتعمل جاهدة ما ينبغي عمله بخصوص الصحة والسلامة في بيئة العمل.

يشار إلى أن نتائج الانتخابات المحلية في "يالوفا" أسفرت في البدء عن فوز مرشح حزب العدالة والتنمية بفارق صوت واحد، فيما أعيد فرز الأصوات بعد اعتراض حزب الشعب الجمهوري المعارض، ليفوز مرشحه بفارق 6 أصوات.

وقررت لجنة الانتخابات العليا التركية، فيما بعد إلغاء نتائج الانتخابات المحلية في ولاية "يالوفا" غرب البلاد، و إعادتها في الأول من حزيران/ يونيو القادم، بعد أن ثبت لديها مشاركة أشخاص لا يحق لهم التصويت في عملية الاقتراع، إثر تلقيها طعنا من حزب العدالة والتنمية الحاكم بالنتيجة.
التعليقات (0)

خبر عاجل