سياسة عربية

البحرين تؤكد أن عودة السفير لقطر "مؤجلة"

وزير خارجية البحرين - أرشيفية
وزير خارجية البحرين - أرشيفية
قال وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة الأحد إن عودة سفير بلاده إلى قطر "ليست واردة الآن"، مشيرا إلى ضرورة انتظار نتائج اللجان التي تشكلت لمعالجة الخلافات.

ونقلت وكالة أنباء البحرين عن الوزير قوله على هامش مؤتمر حول المحكمة العربية لحقوق الإنسان أن عودة سفيرنا ليست واردة الأن (...) والعمل مازال متواصلا".

وتوصلت دول الخليج في 17 نيسان/ إبريل إلى اتفاق يتيح إنهاء الخلاف بين السعودية والإمارات والبحرين من جهة وقطر من جهة أخرى.

وكانت السعودية والإمارات والبحرين استدعت في الخامس من آذار/ مارس، في خطوة غير مسبوقة، سفراءها في الدوحة متهمة قطر بالتدخل في شؤونها الداخلية ودعم لحركات الاسلام السياسي.

وأكد وزير الخارجية القطري خالد العطية في أواخر نيسان/ إبريل الفائت أن الخلاف الخليجي إنتهى.

وقال العطية إن الاجتماعات الخليجية التي أفضت إلى إصدار بيان الرياض الذي اعتبر بمثابة بيان إنهاء الخلاف بدون تحديد موعد لاعادة سفراء الدول الثلاث إلى الدوحة، "أقيمت في جو هادئ وأخوي وحصل تقارب في وجهات النظر".

وأضاف وزير خارجية البحرين "أرجو أن لا نستبق الأحداث، ما زالت اللجان المشكلة من كل الدول تعمل، ولننتظر نتائجها".

وأعتبر أن "لابد لنا أن ننجح مع بعضنا لإزالة كل الخلافات هناك اجتماعات متواصلة على المستوى الوزاري، كان عندنا اجتماع خليجي أمس ومتفائلين خيرا".

ويشير وزير الخارجية بذلك إلى اجتماع لوزراء خارجية دول المجلس التعاون أم من يمثلهم في الرياض أمس لمناقشة التقرير الثاني الذي رفعته اللجنة المكلفة بمتابعة تنفيذ آلية اتفاق الرياض.

وطلب الاجتماع استكمال الخطوات اللازمة لتنفيذ آلية اتفاق الرياض.
التعليقات (0)