سياسة عربية

"بشرة خير" تطلق إبداعات المصريين

أصبحت "بشرة خير" الأغنية الرسمية لمؤيدي السيسي - أرشيفية
أصبحت "بشرة خير" الأغنية الرسمية لمؤيدي السيسي - أرشيفية
"بشرة خير".. أغنية جديدة تم طرحها منذ أيام قليلة وحققت نجاحا كبيرا، وتخطى عدد مرات مشاهدتها على يوتيوب أكثر من مليوني مشاهدة حتى الآن. وأثارت العديد من ردود الافعال في الداخل المصري سواء من مؤيدي الانقلاب العسكري وإعجابهم بها وبإيقاعها الراقص، أو من قبل رافضي الانقلاب العسكري واستنكارهم إياها ومحاولاتهم الرد عليها بأخرى. 

وقد أطلقت أغنية "بشرة خير" إبداعات العديد من المصريين من النشطاء السياسيين والفنانين في الرد على الأغنية، فقد قدم النشطاء عدة مقاطع مركبة بطريقة ساخرة من أغنية بشرة خير وتركيبها على عدد من المقاطع من أفلام وأغانٍ مصرية.

فقد جاء أحدها مركبا على مقطع من فيلم "يا أنا يا خالتي" في مقطع ساخر وراقص منه وقد نشره النشطاء بعنوان "بشرة خير – نسخ خالتي نوسة".اضغط هنا

كما ركب على مقطع قديم لعدد من ضباط الشرطة المصرية وهم يرقصون كان قد نشر من عدة سنوات .اضغط هنا 

 أما المقطع الذي حاز على أكبر إعجاب من العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي كان بعنوان "بشرة خير – النسخة الأفريقية ".اضغط هنا

وتلاه في الاعجاب مقطع فيديو تم تركيبه على مقطع للرئيس أوباما في أحد برامج التوك شو الأمريكية قبيل بدء رئاسته كان قد رقص فيه مع مقدمة البرنامج ، وجاء المقطع المركب باسم " الرئيس أوباما - بشرة خير".اضغط هنا

وعلى جانب آخر تم تقديم أغنية أخرى للرد على "بشرة خير" مع تغيير بعض الكلمات فيها وبنفس الفيديو كليب المعروض في النسخة الأصلية للأغنية ونشرت باسم "ارحمنا من وشك".اضغط هنا

الأغنية التي يغنيها المطرب الإماراتي حسين الجسمي تشجع المصريين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقررة يومي 26 و27 أيار/ مايو الجاري.

وبينما حازت الأغنية على إعجاب مصريين - معظمهم من مؤيدي الانقلاب العسكري - أثارت أيضا حالة من الجدل بين الكثيرين بسبب إيقاعها الراقص والفيديو المصاحب لها الذي يظهر فيه المصريون وهم يرقصون في جميع أنحاء البلاد.

وأصبحت "بشرة خير" الأغنية الرسمية لمؤيدي السيسي، وأزاحت أغنية تسلم الأيادي من مكانتها بين الانقلابيين، حيث شهدت لجان الاقتراع في السفارات المصرية حول العالم والتجمعات الانتخابية رقص أنصار السيسي على أنغامها، كما تذيعها قنوات التليفزيون والإذاعات الحكومية والخاصة بشكل متكرر طوال اليوم.

جدير بالذكر أن هذه المقاطع جميعها قد رفعت على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ولم ترفع على اليوتيوب لتجنب حذفها من عليه لانتهاكها شروط نشر اليوتيوب.

للاطلاع على المزيد حول أغنية بشرة خير وتحويل مصر إلى كباريه راقص، اضغط هنا
التعليقات (0)