سياسة عربية

أمير سعودي مستكملا هجومه على أئمة: الكلباني "كلب"

الأمير السعودي ممدوح بن عبد العزيز - (أرشيفية)
الأمير السعودي ممدوح بن عبد العزيز - (أرشيفية)
استكمل الأمير السعودي ممدوح بن عبد العزيز حملته التي يشنها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" على أئمة وخطباء سعوديين، واصفا إمام وخطيب جامع الملك خالد بالرياض، والمكلف سابقا بإمامة المصلين في صلاة التراويح بالحرم المكي، عادل الكلباني بـ"الكلب".

وكان الأمير السعودي اتهم أئمة وخطباء سعوديين بالانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين، ووصف إمام الحرم المكي سعود الشريم بـ"الناهق"، والإمام الكلباني بـ"الكلب".

وتداول ناشطون سعوديون "هاشتاج" جديد #ممدوح_بن_عبدالعزيز_يصف_الكلباني_بالكلب، مستنكرين تغريدة للأمير السعودي، مفادها: "وقع كثير من جماعة هاشتاج (الحورجية) لمعنى في مقالة (يا شريم) الأولى في لبس وهو قولي: يا كلب .. آني .. اخسأ فلن تعدو قدرك.. بأنه موجه للشريم .. ولكنه موجه للكباني الذي في الرياض".

واستهجن النشطاء الهجوم الذي يشنه الأمير السعودي على الأئمة والخطباء السعوديين، وتناقلوا تغريدة للإمام عادل الكلبي الذي طاله الهجوم، حيث قال: "الزعم بأن بعض أئمة الحرمين ووزير الشؤون الإسلامية إخوان مسلمون يحبب الناس في الإخوان المسلمين".

وقال أحد المغردين معلقا على شتيمة الأمير السعودي قائلا: "نفى (الكلب) عن الشريم، وألصقها بالكلباني، وكأنه استهان بالأخير ليضيف للشتيمة رائحة العنصرية!".

وطالب مغردون الأمير بالاعتذار، فقال المغرد "وحيد" إنه: "وجب اعتذار ممدوح بن عبد العزيز عن إساءته لفضيلة الشيخ الكلباني، والاعتذار لأخيك المسلم من شيم الرجال".

فيما وصف آخرون الهاشتاج بالفتنة "نعوذ بالله من الفتن ماظهر منها وما بطن" على حد قول أحد المغردين، ما دفع آخر بالرد عليه قائلا: "من يريد الفتنه في هذا الهاشتاج؟ الكلباني لا يحتاج مدافع، وكلنا نعرف أنه إنسان حكيم".

ولم تستغرب أم قحط من كلام الأمير مغردة: "الشيء من مأتاه لا يستغربُ !"، ولكن آخر رأى أن "الإنسان ليعجب من الذين يتصفون بصفات السلف الظاهرة وأفعالهم وأقوالهم تناقض ظاهرهم".

وألمح قائلا: "هذه السخرية والاستهزاء والشتم تُنشر علانية، فما بالكم بما يخفى؟".

ولم يرد الشيخ الكلباني في حسابه على "تويتر" على ما لقيه من شتائم واستهزاء. 

وكان الأمير السعودي وصف حديث إمام الحرم المكي، سعود الشريم بالـ"النهيق"، وقال إنه ضعيف الفطنة، وأسلوبه غبي.

وقال عبد العزيز في رسالة وجهها لإمام الحرم المكي: "يا شريم كثرت (تنهيقاتك) في زمنٍ وموضوعٍ واحدٍ لدرجةٍ ملفتةٍ للنظر وإن دلّت على شيء فإنها تدل على ضَعفٍ شديد في الفطنة والأسلوب لدرجة الغباء وحمق شديد وحنق … بلا حجج".

وبعد ادعائه بأن الشريم من الإخوان اتهم الأمير ممدوح بن عبد العزيز الشيخ إمام الحرم ومن معه بمحاولة إسقاط المملكة العربية السعودية.

ويشار إلى أن الشريم، علق الاثنين الماضي، على اتهام الأمير السعودي له بالانتماء لجماعة الإخوان المسلمين، وكتب الشريم عبر صفحته الخاصة على موقع "تويتر" موجها حديثه إلى الأمير ممدوح: "إذا لم يوافق منهجك أمزجة أهل الأهواء، وصفتك أقلامهم بـ"الإخوانية"، التي ابتدعوها ما كتبها الله عليهم، وإذا لم يهتدوا به فسيقولون هذا إفك قديم".

ويذكر أن الأمير ممدوح قال إن أربعة من أئمة الحرمين الشريفين، هم الشريم  والغزاوي والقاسم والثبيتي، ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين، ووصفهم حينها بأنهم "خبثاء".
التعليقات (1)
الجزم
الإثنين، 17-01-2022 02:54 ص
يا مسلم يا مؤمن هيا نلعن قرناء الشيطان بني سعود.?فسبحان الله حين تمسون وحين تصبحون وله الحمد في السماوات والأرض وعشيا وحين تظهرون. ?اللهم يا رافع السماء بلا عمد، مثبت الارض بلا وتد، يا من خلقت السموات والأرض في ستة ايام ثم استويت على العرش، يا من لا يعجزه شئ في الارض ولا في السماء، يا من اذا أراد شيئا قال له كن فيكون، اللهم دمر القردة بني سعود، فهم قوم سوء اشرار فجار، اللهم اهلكهم بالطاغية، اللهم وأرسل عليهم ريح صرصر عاتية، اللهم سخِّرها عليهم سبع ليال وثمانية ايام حسوما حتى نراهم كأعجاز نخل خاوية، فلا تبقى لهم من باقية، اللهم اغرقهم كما اغرقت فرعون، واخسف بهم كما خسفت بقارون، اللهم اسلك بهم في قعر وادي سقر، ولا تبق منهم ولا تذر، اللهم لقد عاثوا فسادا في ارضك فلا تذر منهم عليها ديارا، انك ان تذرهم يضلوا عبادك ولا يلدوا الا فاجرا كفارا.?اللهم العن القردة بني سعود، اللهم العن القرد الصعلوك سلمان بن عبد العزيز، اللهم العن القرد السفيه التافه محمد ابن سلمان، اللهم العن كل ابناء سلمان القردة.?اللهم العن القردة بني سعود والعن كل من والى بني سعود.