سياسة عربية

سبعة قتلى في هجمات متفرقة في العراق

انفجار مركبات مفخخة في إحدى مناطق بغداد - ا ف ب
انفجار مركبات مفخخة في إحدى مناطق بغداد - ا ف ب
أعلنت مصادر أمنية وأخرى طبية عراقية مقتل سبعة أشخاص في سلسلة هجمات بعبوات ناسفة وإطلاق نار معظمها في محافظة بغداد، ليرتفع بذلك إلى 3500 قتيل عدد الذين سقطوا نتيجة أعمال العنف منذ مطلع العام الجاري.

وقال مصدر في الشرطة أن "أربعة مدنيين قتلوا على الأقل وأصيب 12 آخرون بينهم أربع نساء، بانفجار عبوة ناسفة في سوق شعبي في منطقة الطارمية شمال بغداد".

وفي اللطيفية (40 كلم جنوب بغداد) قتل جندي وأصيب ثلاثة آخرون بانفجار عبوة ناسفة على دوريتهم، حسبما أفادت مصادر أمنية وأخرى طبية في مستشفى المحمودية القريبة.

وفي وسط بغداد، قتل موظف يعمل في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بإطلاق نار من أسلحة كاتمة للصوت على طريق محمد القاسم السريع.

وإلى الشمال من بغداد، قتل جندي وأصيب اثنان آخران بانفجار عبوة ناسفة على الطريق العام الرابط بين تكريت وسامراء (100 كلم شمال بغداد) بحسب مقدم في الشرطة.

إلى ذلك، أعلن مصدر أمني مقتل أربعة أشخاص وإصابة 12 آخرين الجمعة، في سلسلة عمليات قصف استهدفت مدينة الفلوجة التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) منذ خمسة أشهر.

ويشهد العراق منذ أكثر من عام أسوأ موجة أعمال عنف منذ النزاع الطائفي بين السنة والشيعة بين عامي 2006 و2008.

 وقتل أكثر من 3500 شخص في أعمال العنف اليومية منذ بداية العام الحالي، وفقا لحصيلة أعدتها فرانس برس استنادا إلى مصادر رسمية.
 
التعليقات (0)