رياضة دولية

أرسنال وهال سيتي.. لقاء تاريخي لكأس الاتحاد الإنجليزي

فريق أرسنال إلى النهائي - (أرشيفية)
فريق أرسنال إلى النهائي - (أرشيفية)
يشهد الملعب الأولمبي بالعاصمة الإنجليزية لندن، غدا السبت، لقاء تاريخيا بين فريقي أرسنال وهال سيتي في المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

ومما يتمثل في أهمية مباراة الغد، هو أن نادي أرسنال يسعى للعودة إلى منصة التتويج بعد غياب البطولات عنه لفترة زمنية طويلة، حيث كانت آخر مرة توّج فيها أرسنال بلقب بطولة في عام 2005 وكانت بطولة كأس إنجلترا، ومنذ ذلك الوقت لم يحصل النادي اللندني على أي لقب.

وستكون مباراة الغد مصيرية للمدرب الفرنسي أرسين فينغر، حيث أنه في حالة فشله في التتويج باللقب، فمن المحتمل أن يضع ذلك حدا لمشواره مع النادي اللندني الذي دام 17 عاما قضاها مع أرسنال، ومن الممكن أن تتم الإطاحة به وعدم التجديد له مجددا.

وسيخوض هال سيتي النهائي من دون مهاجميه الكرواتي نيكيتسا ييفاليتش والايرلندي شاين لونغ
وجيمس تشيستر بسبب الإصابة، وهناك احتمال أن يشارك روبي برادي في المباراة بعد تعافيه من الإصابة.

أما بالنسبة لأرسنال، فيأمل أن يتمكن من الاعتماد على القائد البلجيكي توماس فيرمايلين بعد تعافيه من الإصابة، كما أصبح جاك ويلشير جاهزا للمشاركة بعد غيابه لشهرين بسبب كسر في قدمه، فيما سيعتمد فينغر على الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي.

وفي حال فوز أرسنال باللقب، فإنه سيتمكن من معادلة الرقم القياسي لعدد ألقاب المسابقة (11 مرة)، والمسجل باسم غريمه مانشستر يونايتد، فيما يبحث هال سيتي عن لقبه الأول.
التعليقات (0)