سياسة عربية

جبهة العمل الإسلامي بلبنان تزور حزب الله

لم يتطرق البيان إلى الساحة السورية (أرشيفية)
لم يتطرق البيان إلى الساحة السورية (أرشيفية)
زار وفد من جبهة العمل الإسلامي بلبنان رئيس المجلس السياسي لحزب الله، السيد إبراهيم أمين السيد بحضور بعض أعضاء المجلس السياسي للحزب.

وبحسب بيان لحزب الله وصل "عربي 21" نسخة منه، جرى البحث في آخر التطورات والمستجدات على الساحة المحلية والإقليمية والدولية، حيث أكد المجتمعون على أهمية تحصين الساحة اللبنانية الداخلية ووحدة الصف والكلمة، وعلى ضرورة العمل على وأد الفتنة ومواجهة التحديات والتهديدات الخارجية وخصوصاً من ناحية الصراع مع العدو الصهيوني.

من جهته قال عضو المجلس السياسي لحزب الله عبد المجيد عمار والذي كان حاضرا في الاجتماع، لـ"عربي 21" إن علاقة الحزب بجبهة العمل الإسلامي علاقة متينة وأن اللقاء رصد المستجدات بهدف إعادة رص الصف الواحد في مواجهة مناخ الفتنة في البلاد.

وفي الشأن الداخلي أشار المجتمعون إلى مسألة التوافق بين كافة القوى السياسية والكتل النيابية لانتخاب رئيس جديد للجمهورية اللبنانية يجسد طموحات وتطلعات الشعب اللبناني، ورئيس يحفظ المقاومة وإنجازاتها وانتصاراتها التي قال البيان إنها انتصار للبنان ولكل الوطن بمختلف أطيافه ومشاربه وقواه السياسية.

وأشار عمار لـ"عربي 21" إلى أن الحزب والجبهة لم يناقشوا اسما معينا لمنصب رئيس الجمهورية وإنما اتفقوا على مواصفات يجب توافرها في شخص الرئيس وأجمع الحضور عليها.

وعن الشأن السوري أوضح عمار أن جبهة العمل الإسلامي تتفهم رؤية حزب الله بالنسبة لما يجري في سوريا والمشروع الأمريكي الذي يقضي بإسقاط دولة المقاومة على حسب تعبيره.

يذكر أن جبهة العمل الإسلامي في لبنان هي إطار سياسي لعدد من التنظيمات والشخصيات الإسلامية البارزة والعاملة في الحقل السياسي والدعوي أسسها الداعية الدكتور فتحي يكن.

وأبرز ما تدعو له الجبهة هو وحدة الصف الإسلامي ودعم المقاومة والتصدي لمشاريع الفتنة الطائفية والمذهبية وخصوصا السنية الشيعية.
التعليقات (0)

خبر عاجل