سياسة عربية

مناهضو التطبيع يتهمون سلطة عباس بالاعتداء عليهم

قوات الأمن الفلسطينية تتصدي لمتظاهرين - أرشيفية
قوات الأمن الفلسطينية تتصدي لمتظاهرين - أرشيفية
اتهم تجمع للنشطاء الفلسطينيين المناهضين للتطبيع مع إسرائيل، الأحد، أجهزة الأمن الفلسطينية، بالاعتداء على عشرات النشطاء واحتجاز أربعة منهم، بسبب احتجاجهم السّلمي على استقبال فرقة هندية.

وقال النشطاء إن الأجهزة الأمنية فرقت احتجاجا سلميا قاموا به في وقت متأخر من مساء السبت، على قيام الفرقة الهندية kathak بتقديم عرض في مسرح وسينماتيك القصبة بمدينة رام الله، بعد تقديمها ذات العرض، الخميس الماضي في تل أبيب.

واعتبر الشبان أن احتجاجهم جاء لعدم اكتراث الفرق الهندية "بنداء المقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل والحملة الدولية لمقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها".

وأشار إلى أن الاحتجاج جاء بعد محاولة التواصل مع دائرة الثقافة في منظّمة التحرير الفلسطينيّة والجهات ذات العلاقة من أجل استباق إقامة العرض وإستصدار قرار بإلغائه.

وقال إن وزارة الثقافة أصدرت في وقت سابق تعليماتها "بإلغاء العرض لذات السبب، ولكنه أقيم نتيجة ضغوط سياسيّة من أطراف ذات نفوذ".

وفي تطور لاحق، جرى صباح الأحد، تحويل الشّبان الأربعة للعرض على نيابة رام الله .

وقال النشطاء إنهم "ليسوا ضد الفرقة الهندية وإنما ضد تنظيم عرض في دولة الاحتلال الأبارتهايد ومن ثم عرض آخر في فلسطين ضاربة في عرض الحائط بمعايير المقاطعة الأكاديمية والثقافيّة". 
التعليقات (0)