حول العالم

تلميذ يطعن 20 من زملائه بمدرسة أمريكية

حوادث العنف في المدارس الأمريكية تزايد في الآونة الأخيرة - تعبيرية
حوادث العنف في المدارس الأمريكية تزايد في الآونة الأخيرة - تعبيرية
طعن تلميذ حوالي 20 من زملائه الأربعاء في اعتداء استمر حوالي 30 دقيقة بين غرف وأروقة مدرسة في ولاية بنسلفانيا في الولايات المتحدة، بحسب مسؤولين.

وقال المسؤول في مستشفى فوربس كريس كوفمان لشبكة "سي أن أن" إن "هناك إصابات خطيرة"، مضيفا أن تلميذين نقلا فورا إلى غرفة العمليات.

وأعلنت السلطات أنه تم توقيف التلميذ المشتبه به، الذي اعتدى على زملائه في مدرسة فرانكلين الثانوية في موريسفيل (80 كلم شرق بيتسبورغ في بنسلفانيا) صباح الأربعاء وذلك تزامنا مع وصول التلامذة إلى المدرسة.

وانتهى الاعتداء صباحا بعد توقيف المعتدي، بحسب ما قال المتحدث باسم إدارة الطوارئ في مقاطعة ويستموريلاند دان ستيفن.
وأشار ستيفن إلى أن المعتدي هو احد تلامذة المدرسة، من دون تحديد هويته أو عمره.

وأوضح ستيفن أن "20 تلميذا أصيبوا" وأعمارهم تتراوح بين 14 و17 عاما، وتم الاعتداء عليهم في "عدد من غرف التدريس وأروقة" المدرسة التي أخليت مباشرة بعد الحادث.

من جهته أوضح كوفمان أنه تتم معالجة سبعة تلامذة في المستشفى ورجل يتجاوز سنه الـ21 عاما.

وجاء في بيان للمدرسة نشر على موقعها الإلكتروني انه "تم إلغاء الصفوف الابتدائية، أما تلامذة الصفوف المتوسطة والثانوية فهم في أمان".

ويأتي اعتداء الأربعاء بعد سلسلة من الاعتداءات بالرصاص الحي في مدارس الولايات المتحدة، ما اشعل سجالا في البلاد حول حيازة المسدسات.

ولكن بالرغم من مجزرة 20 كانون الأول/ديسمبر في مدرسة ساندي هوك الابتدائية في كونكتيكت، والتي أسفرت عن مقتل 20 طفلا وستة أشخاص راشدين، لم تنجح السلطات في تضييق قواعد حيازة المسدسات.
التعليقات (0)