رياضة دولية

تشيلسي يجتاز سان جيرمان ويتأهل لنصف نهائي أبطال أوروبا

مدرب تشلسي مورينيو - (أرشيفية)
مدرب تشلسي مورينيو - (أرشيفية)
تأهل نادي تشيلسي الإنجليزي، الثلاثاء، إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتغلب تشيلسي على ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي بهدفين دون رد في إياب الدور ربع النهائي من البطولة القارية.

وسجل هدفي تشيلسي الألماني أندريه شورله، والسنغالي ديما با في الدقيقتين 32 و87 من عمر المباراة التي أقيمت على ملعب ستامفورد بريدج بالعاصمة الإنجليزية لندن.

وشهدت المباراة غياب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم باريس سان جيرمان، لعدم اكتمال شفائه من الإصابة التي لحقت به الأسبوع الماضي، واكتفى بمشاهدة المباراة من مدرجات ملعب المباراة.

وجاء تأهل تشيلسي للدور نصف النهائي بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهت مباراة الذهاب الأسبوع الماضي بفوز باريس سان جيرمان بثلاثة أهداف مقابل هدف على ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس.

ومن منطلق احتساب الهدف بهدفين خارج الديار، فقد نجح تشيلسي في التأهل للدور قبل النهائي على اعتبار نجاحه في تسجيل هدف في فرنسا.

ومن جهته قال القطري ناصر الخليفي مالك نادي باريس سان جيرمان لكرة القدم، إن غياب المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش للإصابة هي السبب في خروج الفريق من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وأضاف الخليفي في تصريح لقناة " بي إن سبورت" الرياضية عقب نهاية اللقاء، مساء الثلاثاء، أن "تأثرنا بالطبع بغياب إبراهيموفيتش"، موضحا أنه صاحب قيمة كبيرة افتقدناها في تلك المباراة.

وأوضح أن سان جيرمان يسير على الطريق الصحيح، وسننافس بقوة على لقب دوري الأبطال في الموسم المقبل.

وفي السياق ذاته، قال المدير الفني لنادي تشيلسي الإنجليزي حاليا والسابق لريال مدريد الإسباني، البرتغالي جوزيه مورينيو، إنه لا يقلقه مواجهة الريال في الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وأضاف مورينيو في تصريح للموقع الرسمي للنادي على شبكة الانترنت، الثلاثاء، أنه كان يحلم بالتأهل إلى الدور نصف النهائي، وقد تحقق حلمه باجتياز عقبة باريس سان جيرمان الفرنسي في إياب الدور ربع النهائي للبطولة.

وتابع المدرب البرتغالي قائلا: "تدربنا على عدة خطط حتى نحقق هذا الفوز، كنا نعرف أننا سنتعرض لمواقف معينة وتمكنا من حلها".

من جانبه، قال الفرنسي لوران بلان المدير الفني لباريس سان جيرمان عقب نهاية اللقاء، " تشيلسي كان أفضل بكثير في الشوط الثاني من المباراة، وكانت مكافأته الفوز والتأهل لنصف النهائي".

يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" سيجري قرعة الدور نصف النهائي للبطولة الجمعة المقبلة.
التعليقات (0)