طب وصحة

السعودية.. تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا

كورونا فيروس السعودية
كورونا فيروس السعودية
أعلنت وزارة الصحة السعودية مساء الاثنين، تسجيل أربع إصابات جديدة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الاوسط التنفسية، ليرتفع بذلك إلى 175 شخصا إجمالي عدد الذين أصيبوا بهذا الفيروس في المملكة.

وسجلت الحالات الأربع في مدينة جدة، وذلك غداة إعلان الوزارة عن وفاة مواطنين سعوديين إثر إصابتهما بالفيروس في المدينة نفسها، ما رفع إجمالي عدد المتوفين من جراء الفيروس في المملكة إلى 66 شخصا.

وقالت الوزارة في بيان على موقعها الالكتروني: "إنه في إطار أعمال التقصي الوبائي والمتابعة المستمرة، التي تقوم بها وزارة الصحة لفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الاوسط التنفسية، تعلن عن تسجيل أربع حالات بالفيروس بمحافظة جدة".

وأشار البيان إلى أن الحالة الأولى هي لمواطن يعمل بالمجال الصحي، يبلغ من العمر 28 عاما ويتلقى العلاج بالعناية المركزة"، والثانية لمواطن يبلغ من العمر 35 عاما وليست لديه أعراض، فيما الحالة الثالثة لمواطنة تعمل بالمجال الصحي، تبلغ من العمر 32 سنة وليست لديها أعراض، بينما الحالة الرابعة فسجلت لمقيم يبلغ من العمر 33 سنة وليست لديه أعراض".

من جهتها أفادت صحيفة سبق الإلكترونية، أن وزارة الصحة قامت بإغلاق قسم الطوارئ بمستشفى الملك فهد العام بجدة، في إجراء احترازي بعد تزايد الحالات المصابة بفيروس كورونا في مدينة جدة.

وبينت الصحيفة أنه "تم إحالة مرضى المستشفى الملك فهد إلى مستشفيات الملك عبدالعزيز، والثغر بالمدينة نفسها".

وسرت حالة من الخوف بين أوساط مواطنين ومقيمين قاطنين مدينة جدة الساحلية، في أعقاب الأنباء عن تزايد عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا.

وظهر كورونا للمرة الاولى في ايلول/سبتمبر 2012 في السعودية، أول بؤرة للفيروس والأكثر إصابة به حيث سجلت 175 حالة بينها 66 وفاة.

وفي آخر تقرير لها، أوضحت منظمة الصحة العالمية على موقعها الإلكتروني أنه حتى 28 شباط/فبراير، بلغ عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في مختلف أنحاء العالم 184 بينها 80 حالة وفاة.

وليس هناك حتى الان لقاح لهذا الفيروس، وبحسب دراسة نشرت نهاية شباط/فبراير في الولايات المتحدة، فقد يكون فيروس كورونا ينتقل عبر الجمال.

وكورونا من سلالة فيروس سارس المسبب للالتهاب الرئوي الحاد، الذي تسبب بوفاة 800 شخص في العالم العام 2003.
التعليقات (0)