سياسة عربية

مقتل جنديين في اشتباكات مع القاعدة غرب اليمن

لاذ المهاجمون بالفرار إلى جبال وصاب في محافظة ذمار  - عربي21
لاذ المهاجمون بالفرار إلى جبال وصاب في محافظة ذمار - عربي21
قتل أربعة أشخاص بينهم جنديان في اشتباكات بين قوات الأمن، ومسلحين من تنظيم القاعدة في منطقة جبل رأس بمحافظة الحديدة غرب اليمن

وقال الصحفي أحمد النعمي من محافظة الحديدة إن "الاشتباكات جرت بين قوات الأمن اليمني ومسلحي القاعدة، على خلفية اعتقال قوات أمنية في المنطقة أربعة عناصر ينتمون لتنظيم القاعدة".

وأوضح النعمي لــ"عربي 21" أن عناصرا من تنظيم القاعدة هاجموا حاجزا تابعا لقوات الأمن في منطقة جبل رأس بعد ساعات من اعتقال أربعة من عناصرها، وقد جرى الهجوم بسيارتين إحداهما مفخخة في محاولة لتحرير المعتقلين".

وأكدت وزارة الداخلية اليمنية تصدي قوات الأمن للهجوم الذي أدى إلى مقتل اثنين من الجنود، ومسلحين اثنين من القاعدة وإصابة ثالث بجروح بمحافظة الحديدة غرب البلاد.

وأضافت على موقعها على شبكة الإنترنت أن عناصر القاعدة لاذوا بالفرار إلى جبال وصاب الواقعة في محافظة ذمار شرق الحديدة، تاركين ورائهم سيارة مفخخة يجري التعامل معها من قبل المتخصصين بتفكيك العبوات والمتفجرات".

في سياق متصل بعد مقتل شرطيان يمنيان في محافظة الضالع جنوب البلاد.

يذكر أن عشرين جنديا يمنيا قتلوا في هجوم على نقطة تفتيش عسكرية الأسبوع الماضي يحمل بصمات القاعدة ــ بحسب مسئولين أمنيين ــ في حضرموت شرقي البلاد.
التعليقات (0)