سياسة عربية

مقتل ثلاثة مسلحين يشتبه بانتمائهم للقاعدة باليمن

طائرة بدون طيار أمريكية في مهمة اغتيال أشخاص في اليمن (أرشيفية) - ا ف ب
طائرة بدون طيار أمريكية في مهمة اغتيال أشخاص في اليمن (أرشيفية) - ا ف ب
قُتل ثلاثة  أشخاص  يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة في غارة جوية، نفذتها طائرة أمريكية بدون طيار استهدفت سيارة كانت تقلهما في منطقة الخابع بمحافظة الجوف شمال شرقي اليمن.

وقال مدير مكتب محافظ الجوف طلال العزاني، إن الغارة استهدفت سيارة "فيتارا" كانت تقل ثلاثة أشخاص، أحدهم يدعى صالح على قريب، من أبناء منطقة "آل صيدا"، بينما لم يتم التعرف على هوية الشخصين الآخرين نظرا لتفحمها جراء الغارة".

وأضاف في حديث خاص لــ"عربي 21"  أن غارة الطائرة الأمريكية بدون طيار وقعت في منطقة الساعد بناحية الحزم  التابعة لمحافظة الجوف شمال شرقي البلاد .

يذكر أن هذه الغارة التي نفذتها طائرة أمريكية بدون طيار ضد العناصر التي يشتبه بانتماءهم لتنظيم القاعدة في اليمن، هي الثالثة في أقل من 48ساعة ، حيث استهدف مواطن يمني يشتبه بانتمائه لتنظيم القاعدة ، هو مجاهد جابر الشبواني في محافظة مأرب بغارة طائرة بدون طيار الاثنين 3 من آذار / مارس الجاري .

يذكر أن القيادي الدعوي في تنظيم قاعدة الجهاد بجزيرة العرب، الشيخ مأمون عبد الحميد حاتم، نجا بأعجوبة من غارة أمريكية استهدفت سيارته، ليلة الاثنين، في مديرية المحفد بمحافظة أبين.

وشن الطيران الأمريكي غارته في حين كان القيادي مأمون يستخدم جهازه المحمول، إلا أنه نجا من القصف فيما قتل شخص كان معه يُدعى وليد الحمزي.

وتتعرض مديرية المحفد بمحافظة أبين لغارات بين حين وآخر ، تشنها طائرات أمريكية من دون طيار بالإضافة إلى طائرات حربية سعودية.
التعليقات (0)