سياسة عربية

اللحيدان: أدعو الله ألا يمسك "الإخوان" بالسلطة

صالح اللحيدان - (أرشيفية)
صالح اللحيدان - (أرشيفية)
أكد عضو هيئة كبار العلماء في السعودية الرئيس السابق لمجلس القضاء الأعلى الشيخ صالح بن محمد اللحيدان في محاضرة له، في مسجد الإسراء بمدينة أجدابيا الليبية، أن "الإخوان" ليسوا على منهج الإسلام الحقيقي"، وأنه يدعو ألا يمسك "الإخوان" السلطة. حسبما ذكرت صحيفة الحياة اللندنية، الثلاثاء.

وقالت الصحيفة إن اللحيدان شدد على أن من الواجب نصح المسلمين بالابتعاد عن مسلك "الإخوان".

وأشارت إلى أن اللحيدان نصح بعدم القراءة لسيد قطب وأن "كتبه في الحقيقة ليست حجة في العمل، وكذلك حسن البنا".

واتهم اللحيدان الإخوان المسلمين بأنهم ليسوا على منهج الإسلام حقيقة، وفي دعوتهم لا تجد أحداً منهم يدعو إلى إخلاص العبادة لله"، واتهم سيد قطب بالوقوع في أنبياء اللهحيث قال: "كتب سيد قطب تجرأت في انتقادات وتجهيل، فهو يجهّل كليم الرحمن موسى عليه السلام، إلى غير ذلك من الأقوال في كتابه، كل ذلك في ظلال القرآن".

وأضاف: "نصيحتي أن تنصحوا الناس ألا يسلكوا مسلك الإخوان المسلمين، وكنت في كلامي، أدعو الله ألا يتولى أحد من الإخوان المسلمين زمام السلطة في البلدان الإسلامية".
التعليقات (4)
صاحي نايم
الثلاثاء، 01-04-2014 11:43 ص
حسبي الله , هذه سقطه كبيره لعالم , يدعي مخافه الله , يسقط قوم بخانه الكفر , فما معنلى أن الأخوان ليسو على منهج الأسلام , على أي منهج إذا , منهج الأرهاب الذي تدعوه , , والله لتسئلن أمام الله على هذا التجديف واتهام الناس بالكفر والأرهاب , رجل بلغ أرذل العمر يفتري على الله يضع نفسه قاضي يحكم بالباطل , اسأل الله أن يهديه .
صلاح عفيفى
الثلاثاء، 01-04-2014 11:21 ص
ياشيخ اتقى الله وهل ما عليه انت وحكومتك على صحيح الاسلام طيب ليه فى ظلال القران كان موجود فى مكتبات السعودية وانا رايته فى الخافجى
الناصر صلاح الدين
الثلاثاء، 01-04-2014 08:55 ص
فضيلة شيخنا الجليل أنت كاذب فيما ادعيت على الأستاذ سيد قطب وأعتقد أنك لو وقفت أمام نفسك فى المرآه وكنت صادق مع نفسك ستجد نفسك كاذب فى خذا الإدعاذ وتساوى علماء الأمه لدينا فى مصر على جمعه ذو التوجهات الشيعيه وسعد الهلالى أبو جهل مصر وياسر برهامى مخبر هذا الزمان أسال العلى القدير إن لم تراجع نفسك ان يحشرك مع من اهم أمثالك ومن المصداقيه مع النفس فأصارحك أننى أراكمن فصيلة علماء السلطان وأسأل الله أن يغفر لى إن كنت لم أوفيك حقك وأساله أن يهديك إلى الطريق الحق إن كنت أنا على حق فيما قلت وأدعوه أن يهدينى وإياك إلى مااختلف فيه من الحق بإذنه ويهدينا إلى الصراط المستقيم
عبد الله الحمد
الثلاثاء، 01-04-2014 08:52 ص
قال الشيخ اللحيدان حفظه الله: وفي دعوتهم ، يعني الإخوان المسلمين، لا تجد أحداً منهم يدعو إلى إخلاص العبادة لله. وقال الشيخ حسن البنا رحمه الله: و أريد بالإخلاص : أن يقصد الأخ المسلم بقوله وعمله وجهاده كله وجه الله , وابتغاء مرضاته وحسن مثوبته من غير نظر إلى مغنم أو مظهر أو جاه أو لقب أو تقدم أو تأخر , وبذلك يكون جندي فكرة وعقيدة , لا جندي غرض و منفعة , (قُلْ إِنَّ صَلاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي للهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ) (الأنعام:162) , و بذلك يفهم الأخ المسلم معنى هتافه الدائم (الله غايتنا) و (الله أكبر ولله الحمد) .