رياضة دولية

نابولي يلحق الخسارة الثانية بيوفنتوس وفوز لروما

من مباراة نابولي ويوفنتوس - أ ف ب
من مباراة نابولي ويوفنتوس - أ ف ب

ألحق نابولي الخسارة الثانية بيوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الموسمين الأخيرين عندما تغلب عليه 2-صفر الأحد، في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وسجل الإسباني خوسيه كايخون (37) والبلجيكي درييس مارتنز (81) الهدفين.

وهي الخسارة الأولى ليوفنتوس منذ سقوطه أمام مضيفه فيورنتينا 2-4 في 20 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي في المرحلة الثامنة، لكنه بقي في الصدارة برصيد 81 نقطة بفارق 11 نقطة أمام مطارده المباشر روما الذي حقق فوزا صعبا وثمينا على مضيفه ساسوولو الوافد الجديد إلى دوري الأضواء 2-صفر.

ويملك روما فرصة تقليص الفارق إلى 8 نقاط في حال فوزه على ضيفه بارما الأربعاء المقبل في مباراة مؤجلة من المرحلة الثانية والعشرين.

في المقابل، ثأر نابولي لخسارته المذلة أمام فريق "السيدة العجوز" صفر-3 ذهابا وحقق فوزا غاليا أبقى به حظوظه للمنافسة على البطاقة المباشرة لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل مع روما حيث حافظ على فارق النقاط الست بينهما.

وقدم نابولي أفضل مباراة له هذا الموسم وكان بإمكانه الفوز بنتيجة كبيرة لولا تألق حارس المرمى الدولي جانلويجي بوفون خصوصا في الشوط الأول.

في المقابل، قدم نابولي أحد أسوأ مباراة له هذا الموسم وبدأ تأثره بغياب هدافه الدولي الأرجنتيني كارلوس تيفيز الذي فضل المدرب أنطونيو كونتي راحته ترقبا لمواجهة ليون الفرنسي الخميس المقبل في ذهاب ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وسجل نابولي هدفا مبكرا عبر قائده الدولي السلوفاكي ماريك هامسيك ألغاه الحكم بداعي التسلل، لكن كايخون فعلها إثر تمريرة عرضية من لورنزو اينسيني فتابعها من مسافة قريبة على يمين بوفون (37). وعزز مارتينز تقدم أصحاب الأرض بعد دقيقتين من دخوله مكان هامسيك من تسديدة قوية بيمناه من داخل المنطقة (81).

وفي المباراة الثانية، حقق روما صاحب المركز الثاني فوزا بشق الأنفس على مضيفه ساسوولو الوافد الجديد وقبل الأخير 2-صفر. على ملعب تشيتا دل تريكولوري، افتتح فريق العاصمة التسجيل بعد تمريرة بينية من البلجيكي راديا ناينغولان استقبلها ماتيا ديسترو وتابع الكرة بيمناه في الشباك (16).
 
وصام لاعبو روما خلال نحو 75 دقيقة من الوقت الأصلي عن التهديف إلى أن نجح البرازيلي ميشال باستوس في تسجيل الهدف الثاني بعد مرور 6 دقائق من الوقت بدل الضائع (90+6) إثر كرة بينية من القائد فرانشيسكو توتي.

وكان ساسوولو  خصوصا في الشوط الثاني ندا قويا وهدد مرمى مورغان دي سانكتيس أكثر من مرة.
واكتفى فيورنتينا الرابع بنقطة واحدة بتعادله مع مضيفه سمبدوريا صفر-صفر.

وعزز فيورنتينا موقعه برصيد 52 نقطة مقابل 41 لسمبدوريا الثاني عشر.

وحقق لاتسيو فوزا ثمينا على ضيفه بارما 3-2. وتقدم لاتسيو مرتين عبر البوسني سيناد لوليتش (15) والألماني ميروسلاف كلوزه (67)، ورد بارما مرتين بواسطة الفرنسيين جوناثان بيابياني (26) وميكايل سياني (81 خطأ في مرمى فريقه)، قبل أن يخطف أنطونيو كاندريفا هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وعزز لاتسيو موقعه في المركز الثامن برصيد 45 نقطة بفارق نقطتين خلف بارما الذي بقي سادسا مع مباراة مؤجلة أمام روما.

وفشل بارما في انتزاع المركز الخامس ولو مؤقتا من انتر ميلان الذي يحل ضيفا على ليفورنو الاثنين، في ختام المرحلة.

وحقق هيلاس فيرونا فوزا كبيرا وبعشرة لاعبين على جنوى بثلاثة أهداف نظيفة سجلها ماركو دوناديل (35) ولوكا طوني (88 و90+4).

ولعب هيلاس فيرونا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 45 إثر طرد مدافعه مايكل أنجلو البرتاتزي لتلقيه الإنذار الثاني.

ورفع هيلاس فيرونا رصيده إلى 43 نقطة في المركز التاسع مقابل 39 نقطة لجنوى الثالث عشر.

وحقق تورينو فوزا صعبا على ضيفه كالياري 2-1. وتقدم تورينو بهدفين للدولي المغربي عمر القدوري (45+1) واليسيو تشيرتشي (71) رافعا رصيده إلى 19 هدفا وانفرد بصدارة الهدافين بفارق هدف واحد عن شريكه السابق مهاجم يوفنتوس الدولي الأرجنتيني كارلوس تيفيز.

وسجل البرازيلي أندرسون ميغل دا نينيه الهدف الوحيد للضيوف في الدقيقة 77.

وارتقى تورينو إلى المركز العاشر برصيد 42 نقطة مقابل 32 نقطة لكالياري الخامس عشر.

ويلعب الاثنين أيضا اودينيزي مع كاتانيا.
التعليقات (0)