حول العالم

بدء تحقيقات في اغتصاب سائحتين في مصر

(تعبيرية)
(تعبيرية)

أمر النائب العام المصري بفتح التحقيقات في واقعتي اغتصاب سائحتين أجنبيتين بمدينة شرم الشيخ الساحلية، إحداهما روسية والأخرى إنجليزية.

حيث تلقت النيابة العامة إخطارا في 15 آذار/ مارس من الشهر الجاري بأن السائحة ليليان ماريزويان روسية الجنسية قد تعرضت لاعتداء جنسي من أحد الضباط داخل أحد الفنادق كانت تقيم به بمدينة شرم الشيخ.

كما تلقى مكتب التعاون الدولي الملحق بمكتب النائب العام مساء الثلاثاء إخطارا من الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول" الدولي يفيد ورود كتاب من "إنتربول" لندن بأن جيليان مارخام الإنجليزية الجنسية قد أبلغت الشرطة البريطانية عن تعرضها للاعتداء من أحد العاملين بأحد الفنادق بمدينة شرم الشيخ محافظة جنوب سيناء، أثناء وجودها بالفندق بتاريخ 6 آذار/ مارس الجاري.

ومن جهته أمر النائب العام المصري بإحالة الضابط المتهم بارتكاب جريمة الاعتداء على السائحة الأجنبية ماريزويان -روسية الجنسية- إلى المحاكمة الجنائية.

وبحسب التحقيقات، فإن المتهم إبراهيم عبد الله إسماعيل ضابط شرطه بإدارة شرطة السياحة بجنوب سيناء، "شاهد المجني عليها لحظة خروجها من ملهى ليلى، فتتبعها حتى دخلت غرفتها، وقام باغتصابها".

وقامت النيابة العامة باستجواب المتهم ومواجهته بالأدلة، وأسندت إليه ارتكاب جناية هتك عرض المجني عليها، وأمر النائب العام بإحالته إلى محكمة جنايات الإسماعيلية مع استمرار حبسه احتياطيا على ذمة القضية.

وفي ذات السياق، قرر النائب العام أيضا بتكليف نيابة جنوب سيناء الكلية بالتحقيق، فيما أثير بشأن الاعتداء على السائحة الإنجليزية.

وقال المستشار أحمد الركيب المحامي العام بالمكتب الفني والمنسق الإعلامي للنيابة العامة، إنه تلقى إخطارين يفيدان بتعرض الأجنبيتين لاعتداء جنسي، وبناء عليه أمر النائب العام بالتحقيق في الواقعة وكلف النيابة المختصة بمباشرة التحقيقات على أن يقوم مكتب التعاون الدولي بالمخاطبات مع السلطات البريطانية لإنجاز التحقيقات.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم