سياسة عربية

اقتحامات متكررة لجنين واعتقال شبان وأطفال بالضفة

قوات الاحتلال تعتقل فتيانا فلسطينيين في الضفة - أ ف ب
قوات الاحتلال تعتقل فتيانا فلسطينيين في الضفة - أ ف ب

اقتحمت قوات الاحتلال مدينة جنين شمال الضفة الغربية أربع مرات منذ مساء الاثنين، في عمليات اقتحام متكررة هدفت لاستفزاز المواطنين وإعاقة حركتهم.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين صباح الثلاثاء، بعد إغلاق المدخل الجنوبي، ومنعت المركبات والمواطنين من الدخول والخروج من وإلى المدينة وأعلنتها منطقة عسكرية لنحو ساعتين.

وداهمت كذلك المنطقة الصناعية، وشنت حملة تمشيط وسيرت آلياتها في شوارع المدينة وسط إطلاق الأعيرة النارية، خاصة في منطقة الدوار المركزي دون أن يبلغ عن أية اعتقالات

اعتقالات في الضفة 

وفي سياق متصل، اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الثلاثاء ثمانية مواطنين في مداهمات نفّذتها بأنحاء الضّفة الغربية المحتلة، بينهم خمسة في مدينة بيت لحم.


وأفادت مصادر أمنية في مدينة الخليل، بأنّ قوّة عسكرية من جيش الاحتلال داهمت المنطقة الجنوبية في مدينة الخليل، واعتقلت الشّاب مأمون خضر عبد الرحيم أبو سنينة (26 عامًا).

وفي ساعات الفجر، داهمت دوريات الاحتلال بلدتي حلحول ويطّا بالخليل، وجابت الشّوارع والأحياء السّكنية قبل عودتها باتّجاه المعسكرات المجاورة.

وفي ساعات الصباح، نفّذت قوّات الاحتلال عمليات تدريب واسعة في مفترق الفحص جنوب الخليل، وأكدت مصادر أمنية لوكالة "صفا" أنّ قوّات كبيرة من جيش الاحتلال انتشرت في المكان وجلبت تعزيزات إلى المفترق الواصل بين مدينة الخليل وعدد من القرى والبلدات الجنوبية، وتُجري عمليات تدريب متواصلة بالمكان.

وفي بيت لحم، اعتقل الاحتلال خمسة شبّان وفتية بعد مداهمة منازلهم في عدد من المناطق بالمحافظة.

وذكرت مصادر محلية، أن قوّات الاحتلال اعتقلت الشابّين محمد جمال أبو جلغيف (26 عاما) من منطقة وادي شاهين بالمدينة، ومحمد عيسى الهريمي (22 عامًا) من شارع الصف. كما أنها اعتقلت الفتى محمد جمال العزة (17 عاما) من مخيم العزة.

واعتقل جنود الاحتلال كذلك، الفتيين حسام ربحي ثوابتة (15 عامًا) وخالد محمد ثوابته (14 عامًا)، بعد مداهمة منزلي عائلتيهما في بلدة بيت فجّار جنوب المحافظة.

واعتقلت قوّات الاحتلال الشاب محمد أديب أبو رحمة (20 عامًا)، بعد مداهمة منزله في بلدة بلعين غرب رام الله، في تمام الساعة الثانية فجرا، برفقة كلاب بوليسية.

ورشّ جنود الاحتلال غاز الأعصاب في وجه الشّاب أشرف أبو رحمة، وأطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع في القرية عقب عملية الاعتقال.

وأعلن الاحتلال اعتقال مواطن آخر في قرية بني حسن القريبة من مدينة قلقيلية شمال الضّفة الغربية، في الوقت الذي ادّعى الاحتلال فيه أنّ المعتقلين مطلوبون لأجهزته الأمنية، وجرى إحالتهم لدى الجّهات الأمنية المختصّة للتحقيق معهم.

قوات الاحتلال تعتقل طفلا من قلقيلية

وفي سياق الاعتقالات، أفاد شهود عيان بأن الطفل وليد موسى أبو لبدة (15 عاما) من بلدة عزّون شرق قلقيلية، الذي اختفت آثاره الاثنين بعد خروجه من مدرسته، بأنه معتقل من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وذكر ذوو الطفل أن ابنهم وليد، وهو في الصف التاسع الأساسي، غادر مدرسته ولم يعد إلى بيته. وبعد البحث والتحري حتى صبيحة الثلاثاء، تبين أن جنود الاحتلال اختطفوه من أمام مدرسته وسط البلدة  واقتادوه إلى جهة مجهولة.
التعليقات (0)