سياسة دولية

قوات روسية تسيطر على وحدة لحرس الحدود الأوكراني

القوات الروسية سيطرت على القرم سلميا دون إطلاق رصاصة - الأناضول
القوات الروسية سيطرت على القرم سلميا دون إطلاق رصاصة - الأناضول
أفادت قوات حرس الحدود الأوكرانية في بيانها على الإنترنت بأنَّ الجنود الروس استهدفوا ليلة أمس الوحدة 11 لحرس الحدود الأوكراني في شبه جزيرة القرم، وسيطروا عليها بعد ضرب الجنود الأوكرانيين ومصادرة العتاد والمؤن الموجودة في مستودع الوحدة.

وأكد البيان أن الجنود الروس أجبروا العائلات الموجودة في السكن الموجود داخل المنطقة العسكرية على مغادرته.

من جانبه، أكد مدير حرس الحدود الأوكراني الجنرال "ميخائيل كوفال" أن عدد القوات الروسية في شبه جزيرة القرم وصل إلى 30 ألف جندي.

وفي السياق نفسه، تظاهر الآلاف من مناهضي السلطات الجديدة في كييف في مدن شرق أوكرانيا، السبت، مطالبين بالحكم الذاتي أو إجراء استفتاء بشأن وضع مقاطعاتهم.

وذكرت وسائل إعلام روسية أن أكثر من ثلاثة آلاف شخص تجمّعوا في ساحة الحرية في مدينة خاركوف شرق أوكرانيا، حاملين أعلام أوكرانيا وروسيا، مطالبين بمنح مقاطعة خاركوف حكماً ذاتياً، وبـ"توحيد جنوب وشرق أوكرانيا" ضد السلطات الجديدة في كييف.

وفي مدينة دونيتسك شرق أوكرانيا، تظاهر قرابة ثلاثة آلاف شخص من أنصار الحزب الشيوعي الأوكراني وحزب "التحالف الروسي" وحركة "الجبهة الشرقية"، مطالبين بإجراء استفتاء عام حول بقاء المقاطعة في أوكرانيا أو انضمامها إلى روسيا.

وشارك في هذه المظاهرة أنصار زعيم مجموعة "الانتفاضة الشعبية" في دونيتس الذي أصدرت محكمة في كييف قراراً باعتقاله؛ للاشتباه بممارسته أنشطة انفصالية، وعمله على إسقاط السلطة بالقوة.
التعليقات (0)