سياسة عربية

عشرات القتلى والجرحى في سبع "مفخخات" ببغداد

أحد تفجيرات بغداد - ا ف ب
أحد تفجيرات بغداد - ا ف ب
قتل 12 شخصا على الأقل وأصيب أكثر من ستين بجروح في انفجار سبع سيارات مفخخة وعبوتين ناسفتين بأوقات متزامنة في بغداد، صباح اليوم الأربعاء، بحسب ما أفادت مصادر في الشرطة وكالة فرانس برس.

وأوضحت المصادر أن سلسلة التفجيرات هذه استهدفت ست مناطق متفرقة في بغداد، وهي الشعب (شمال) والزعفرانية (جنوب) والبياع (جنوب) ومدينة الصدر (شرق) والشعلة (شمال) إضافة إلى الكرادة (وسط).

وذكرت المصادر في الشرطة أن 12 شخصا على الأقل قتلوا في هذه التفجيرات فيما أصيب أكثر من ستين بجروح.

وأكد مصدر طبي رسمي حصيلة الضحايا.

ووقعت أكبر التفجيرات في الكرادة؛ حيث قتل ثلاثة أشخاص، وأصيب 10 بجروح، في انفجار سيارة مفخخة قرب الجامعة التكنولوجية.

وأفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، بأن 55 شخصا على الأقل سقطوا بين قتيل وجريح بسبعة تفجيرات، وقال المصدر في حديث لوسائل إعلام محلية، إن "حصيلة السيارة المفخخة التي انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من الجامعة التكنولوجية في شارع الصناعة بمنطقة الكرادة، وسط بغداد، بلغت مقتل وإصابة خمسة".

يذكر أن الأوضاع الأمنية في العاصمة بغداد، تشهد توترا منذ منتصف العام الماضي 2013، إذ أكدت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي)، في الأول من 2014 الحالي، أن سنة 2013 المنصرمة، كانت "الأكثر دموية" في البلاد منذ 2008، مبينة أن 7818 شخصاً قتلوا و17981 جرحوا خلالها، في حين اعتبر رئيسها، نيكولاي ملادينوف، أن هذه الأرقام "مفزعة وتبعث على الحزن"، وأن العنف "العشوائي في العراق بات غير مقبول".
التعليقات (0)