سياسة عربية

ليبرمان يتوعد بطرد "حمساويي" الكنيست بعد حظر مصر

تصريحات ليبرمان جاءت في تدوينة له على صفحته في  "فيس بوك - (أرشيفية)
تصريحات ليبرمان جاءت في تدوينة له على صفحته في "فيس بوك - (أرشيفية)
توعد وزير الخارجية الإسرائيلية أفيغدور ليبرمان الثلاثاء بطرد ممثلي حماس من الكنيست الإسرائيلي (البرلمان)؛ تعلقا على قرار محكمة "الأمور المستعجلة" بالقاهرة، الاثنين، القاضي بحظر نشاط حركة حماس داخل مصر، والتحفظ على مقراتها.

وقال في تدوينة له على صفحته الخاصة على شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "المحكمة المصرية قررت حظر حماس في مصر، في المقابل يجلس ممثلو حماس في الكنيست"؛ في إشارة منه إلى أعضاء الكنيست العرب.

وأضاف: "سأعمل بكل قوة على إخراج ممثلي حركة حماس من الكنيست، وسنظل نعمل كي يجد هؤلاء الممثلون لحماس أنفسهم خارج الكنيست".

وتناولت وسائل الإعلام الإسرائيلي بشكل واسع قرار المحكمة المصرية، القاضي بالتحفظ على مقرات حركة حماس بالقاهرة وإغلاق مقراتها.

ووصفت القناة الأولى الرسمية قرار المحكمة بـ"المهم في مواجهة الإرهاب الذي تمثله حماس" -على حد تعبيرها.-

ويبلغ عدد النواب العرب في الكنيست الإسرائيلي 12 نائبا تضمها قوائم: "الموحدة- العربية للتغيير" التي تدعمها الحركة الإسلامية، ولها خمسة مقاعد، والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة المحسوبة على التيار اليساري/ أربعة مقاعد، وحزب التجمع الوطني الديمقراطي القومي، والممثل بثلاثة مقاعد.

ويتهم اليمين الإسرائيلي الأحزاب العربية بتسويق الأفكار المتطرفة في الوسط العربي، كما يتهمهم بتبني خطاب حماس داخل الكنيست؛ من خلال التحريض على "إسرائيل".
التعليقات (0)