ملفات وتقارير

الأردن يضيق الخناق على دخول اللاجئين السوريين

العالقون على معبر تل شهاب يناشدون بإدخالهم - "يوتيوب"
العالقون على معبر تل شهاب يناشدون بإدخالهم - "يوتيوب"
طالب لاجئون سوريون عالقون على الحدود الأردنية بالسماح لهم بعبور الحدود بعد تعليمات مشددة أقرتها الحكومة بإغلاق المنافذ غير الشرعية لتنظيم عملية الدخول.

وطبقا للتعليمات الجديدة التي نشرتها مواقع إخبارية أردنية فإنه تم منع دخول اللاجئين من المنافذ غير الشرعية الممتدة على طول الحدود مع سوريا باستثناء معبر واحد بمنطقة الرويشد (شرق) كما يقتصر السماح بالدخول على النساء والاطفال والكبار بالسن.

وناشد أحد النشطاء على المعبر الحدودي في قرية تل شهاب السورية في مقطع مصور بثه نشطاء على "يوتيوب"  البراميل المتفجرة التي تلقيها الطائرات التابعة للنظام وراء موجة النزوح الكبيرة باتجاه الأردن.

ودعا السلطات الأردنية إلى فتح الأبواب حفاظا على حياة مئات الأسر من البراميل المتفجرة التي يسقطها النظام.

وفي السياق ذاته لقي 30 شخصاً مصرعهم في قصف جوي نفذته مروحيات النظام السوري، على مناطق تسيطر عليها قوات المعارضة، في دمشق وحلب.

وأفاد بيان صادر عن الهيئة العامة للثورة السورية، أن 18 شخصاً بينهم نساء وأطفال لقوا مصرعهم وجرح 50 آخرون  في القصف الذي طال بلدة النشابية بدمشق، كما تضرر العديد من المنازل جراء القصف، في حين يخشى من ارتفاع عدد القتلى، بسبب الوضع الحرج لبعض الجرحى.

وفي سياق متصل قتل 12 شخصاً بالبراميل المتفجرة، التي القتها طائرات النظام السوري على منطقة الشيخ نجار بحلب، بحسب بيان صادر عن لجان التنسيق المحلية في المدينة.

التعليقات (0)

خبر عاجل