صحافة عربية

وزيرة بريطانية تشارك بتطريز كسوة الكعبة

صحف سعودية الجمعة
صحف سعودية الجمعة
اهتمت الصحف السعودية الصادرة الجمعة عبر صفحاتها بالأخبار والشؤون المحلية، حيث أظهرت صحيفة العربية بالطبعة السعودية مشاركة البارونة سعيدة وارسي، كبيرة وزراء الدولة في وزارة الخارجية البريطانية ووزيرة شؤون الجاليات والأديان في تطريز كسوة الكعبة المشرفة.

 أما صحيفة اليوم فقد ذكرت في صفحاتها أنه استجابة للحالة الإنسانية وما يعانيه الأشقاء في سوريا من أوضاع مأساوية قاسية وبخاصة آلاف الأطفال وجه الـملك عبدالله بن عبدالعزيز بإقامة يوم للتضامن مع الأطفال السوريين.

 بينما أبرزت صحيفة الجزيرة تقديرات خبير في الجودة والتميز حول حجم المخلفات اليومية للحرم المكي التي تصل بالإجمالي 127 ألف طن يتم نقلها خارج المسجد.

 وزيرة بريطانية تشارك بتطريز كسوة الكعبة

 أظهرت صحيفة العربية بالطبعة السعودية مشاركة البارونة سعيدة وارسي، كبيرة وزراء الدولة في وزارة الخارجية البريطانية ووزيرة شؤون الجاليات والأديان في تطريز كسوة الكعبة المشرفة.

 وبينت الصحيفة أن البارونة وأثناء مرورها من أمام منسج خشبي مفروش بالحرير الطبيعي الأسود وتتداخل فيه أسلاك الذهب والفضة بآيات قرآنية وزخارف إسلامية, سرعان ما أخذت وضع الجلوس على مقعد خشبي واحتضان المنسج وبدأت تعيش الوزيرة البريطانية لحظات العمل في تطريز كسوة الكعبة المشرفة.

 وحول زيارتها للسعودية قالت البارونة سعيدة وفقا للصحيفة "إنها جاءت في زيارة رسمية ولتأدية مناسك العمرة، وإنها التقت بعدد من المسؤولين في منظمة التعاون الإسلامي, ورئاسة الحرمين الشريفين وأمانة العاصمة المقدسة وعدد من الجهات ذات العلاقة بهدف التعاون المشترك وفتح مجالات متعددة للوصول الى شراكة إيجابية بناءة".

يوم للتضامن مع الأطفال السوريين 

أما صحيفة اليوم فقد ذكرت في صفحاتها أنه استجابة للحالة الإنسانية وما يعانيه الأشقاء في سوريا من أوضاع مأساوية قاسية وبخاصة آلاف الأطفال وجه الـملك عبدالله بن عبدالعزيز بإقامة يوم للتضامن مع الأطفال السوريين.

 وأضافت الصحيفة ان اليوم التضامني سيقام على المستوى الوطني ليتم خلاله تغطية حاجة الآلاف من الأطفال السوريين الذي يعيشون في ظروف مأساوية صعبة لسد احتياجاتهم والإسهام مع المجتمع الدولي الإنساني في الحد من تدهور الحالة المعيشية للأطفال السوريين النازحين داخل سوريا واللاجئين في دول الجوار .

 وسيكوم مكان إقامة اليوم التضامني في مركز الـملك فهد الثقافي بـمدينة الرياض عند السابعة مساءً بمشاركة رسمية وشعبية من أعلى الـمستويات دُعي لها أصحاب السمو الـملكي الأمراء والمعالي الوزراء والسفراء وكبار مسؤولي الدولة وممثلو الـمنظمات الدولية ورجال وسيدات الأعمال وكبريات الشركات والبنوك والـمصانع والـمحسنون في هذا البلد الـمعطاء .

وأوضحت الصحيفة أن الحملة باشرت تنفيذ هذه التوجيهات الكريمة وقامت بالتواصل والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة من المؤسسات والشركات التجارية والمصارف المالية ورجال الأعمال والـمؤسسات الخيرية والمنظمات الدولية في دعوتهم للمشاركة في هذا الواجب الإنساني.

127 ألف طن حجم المخلفات اليومية بالحرم المكي

 من ناحيتها، أبرزت صحيفة الجزيرة تقديرات خبير في الجودة والتميز حول حجم المخلفات اليومية للحرم المكي التي تصل بالإجمالي 127 ألف طن يتم نقلها خارج المسجد الحرام، و45 دقيقة هي الوقت الذي يستغرقه عمال النظافة في التنظيف والغسل عقب كل صلاة عدا فرش 30 ألف سجادة ورفعها يومياً لنظافتها.

 وبينت الصحيفة نقلا عن الخبير نايف الهبيدي أن زوار المسجد الحرام يتزودون يومياً بنحو 800 ألف لتر من الماء. 
التعليقات (0)