سياسة دولية

الشرطة التركية تفض تظاهرات في إسطنبول

من التظاهرات في تركيا - أ ف ب
من التظاهرات في تركيا - أ ف ب
فضت الشرطة التركية بالقوة، عددا من التظاهرات غير المصرح لها، في مناطق سلطان غازي، وبك أوغلو، وكاغد خانه، في مدينة إسطنبول، مساء السبت.  

ففي منطقة سلطان غازي، تجمع مئات الأشخاص المقنعين، للقيام بتظاهرة، بدعوى الاحتفال بالذكرى السنوية الـ15 لاعتقال عبد الله أوجلان زعيم منظمة "بي كا كا"، وإعادته إلى تركيا بعد القبض عليه في كينيا.

وقام هؤلاء المتظاهرون بإغلاق الطرق والشوارع أمام المرور، ونصبوا حواجز بصناديق القمامة، ومنصات البيع في الأسواق، ثم أشعلوا فيها النيران بعد ذلك.

وبعد أن قدمت قوات الشرطة إلى مكان الحدث، ألقوا على تلك القوات الحجارة وزجاجات المياه الفارغة، والألعاب النارية، الأمر الذي اضطر تلك القوات إلى استخدام خراطيم المياه ورذاذ الفلفل لتفريقهم، فانصرفوا لكن القوات لازالت موجودة بالمنطقة.

وفي منطقة بك أوغلو القريبة من ميدان تقسم الشهير، احتشد عدد من المتظاهرين المقنعين أيضا، للقيام بتظاهرة غير مصرح لها، وقاموا بإلقاء الزجاجات الحارقة "مولوتوف"، على سيارات الشرطة، ثم فروا هاربين، بعد أن اشتعلت النيران في إحدى السيارات، لكن قوات الإطفاء تمكنت من إخماد الحريق.

وفي منطقة كاغد خانة قامت الشرطة بتفريق مجموعة من المتظاهرين أرادوا التجمع لنفس السبب، بعد أن رشقهم المتظاهرون بالحجارة والألعاب النارية. 
التعليقات (0)

خبر عاجل