سياسة دولية

مذكرة توقيف لبرويز مشرف

 الرئيس الباكستاني الأسبق برويز مشرف - ا ف ب
الرئيس الباكستاني الأسبق برويز مشرف - ا ف ب
امتثالاً لأوامر المحكمة، عمد فريق من الشرطة الباكستانية إلى تسليم مذكرة توقيف للرئيس الأسبق برويز مشرف، في المستشفى الذي يتلقى فيه العلاج بالعاصمة إسلام آباد.

وأفادت قناة (جيو تي في) أن فريقاً من الشرطة، حضر إلى معهد طب القلب التابع للقوات المسلحة الباكستانية، وانتظر قرابة الساعتين ونصف قبل تسليم مذكرة توقيف مشرف الصادرة عن المحكمة مؤخراً.

ولفتت إلى أن محامي مشرف، الموجودين في المستشفى، زودوا الشرطة بتفاصيل عن سندات الضمان ضد مذكرات التوقيف التي تسمح بإطلاق سراحه بكفالة مالية.

ويتوجب على الشرطة أن تقدم تقريراً للمحكمة في 7 شباط/فبراير الحالي.

وكانت محكمة باكستانية، رفضت مؤخراً الطلب المقدم من مشرف بالسماح له بالخضوع للعلاج خارج البلاد، وأصدرت مذكرة توقيف بحقه وأمرت السلطات بجلبه أمام المحكمة في 7 شباط/فبراير المقبل.

يشار إلى أن مشرّف (70 عاماً) الذي عاد إلى باكستان في آذار/مارس 2013 بعد 3 سنوات في المنفى، يواجه تهماً بالخيانة لتعطيله الدستور، وفرضه حالة الطوارئ في العام 2007 لتمديد فترة رئاسته.

ويذكر أن مشرّف تغيّب عدة مرات عن جلسات محاكمته، بحجة معاناته من مشاكل صحية وأمنية، وقد شكلت الهيئة الخاصة في السادس عشر من كانون الثاني/يناير الماضي مجلساً طبياً للنظر في حالته الصحية.

من جهة أخرى، قتل 4 من عناصر الشرطة الباكستانية في هجوم نفذه مسلحون مجهولون في مدينة كراتشي الباكستانية.

ونقلت وسائل إعلام باكستانية عن الشرطة قولها: "ان آلية تخصها كانت تقوم بدورية روتينية في منطقة إبراهيم حيدري بكراتشي، عندما فتح مسلحون مجهولون النار عليها.

وذكرت الشرطة أن 4 من عناصرها أصيبوا ونقلوا إلى المستشفى في وضع حرج، حيث قضوا متأثرين بإصاباتهم الخطيرة.

وطوقت القوى الأمنية المنطقة وبدأت عملية تفتيش عن الفاعلين الذين لاذوا بالفرار.
التعليقات (0)