سياسة عربية

اليمنيون يحتشدون بصنعاء في ذكرى الثورة

خلال التظاهرات في العاصمة صنعاء - الأناضول
خلال التظاهرات في العاصمة صنعاء - الأناضول
احتشدت أعداد كبيرة من اليمنيين، الجمعة، في شارع الستين بالعاصمة صنعاء، استجابة لدعوة اللجنة التنظيمية للثورة الشعبية السلمية في اليمن (شباب الثورة) بتنظيم تظاهرة تحمل عنوان "سنحمي الثورة ونحرر المعتقلين".

وكانت اللجنة دعت الأسبوع الماضي، إلى الاحتشاد، الجمعة، إحياء لذكرى انطلاق الثورة التي أطاحت بنظام الرئيس السابق علي عبد الله صالح في 11 شباط/ فبراير عام 2011.

وردد المشاركون في التظاهرة هتافات تطالب بسرعة إطلاق سراح المعتقلين من شباب الثورة الذين لازالوا في السجون، بتهمة المشاركة في تفجير جامع النهدين "جامع الرئاسة" منتصف العام 2011.

وطالب المتظاهرون، الجمعة، الحكومة، ورئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، بسرعة استكمال هيكلة الجيش، والتحقيق فيما وصفوها بـ" الجرائم" التي تحدث يومياً، والتي كان أخرها اقتحام السجن المركزي بصنعاء، الخميس، وتهريب مطلوبين للعدالة.

وتشكلت اللجنة التنظيمية للثورة الشعبية عام 2011، وهي من المكونات التي شاركت في الاحتجاجات الشعبية التي طالبت برحيل نظام صالح في العام ذاته، وهي الجهة الرئيسية المسؤولة عن الدعوة للمظاهرات والاحتشاد في الساحات.

وقالت نادية عبدالله عضو مؤتمر الحوار عن مكون "الشباب"، "من خلال هذا الحشد يريدون إيصال رسالة للرئيس بأن الشباب لا زالوا موجودين، وهم مستعدين للدفاع عن ثورتهم حتى تحقيق أهدافها".

وطالبت نادية عبدالله، الرئيس اليمني "بسرعة حسم ملف المعتقلين والذي يعتبر الإفراج عنهم أحد مخرجات مؤتمر الحوار الوطني".
0
التعليقات (0)