سياسة عربية

صنعاء تسلم الرياض 29 سعوديا من القاعدة

أنصار القاعدة في اليمن (أرشيفية)
أنصار القاعدة في اليمن (أرشيفية)
سلمت السلطات الأمنية اليمنية خلال الأيام الماضية، 29 شخصا ينتمون لتنظيم القاعدة، إلى السعودية، في إطار التعاون الأمني بين البلدين، وذلك حسبما قالت وزارة الدفاع اليمنية.

وذكرت الوزارة في موقعها الإلكتروني، الثلاثاء، نقلا عن مصادر مطلعة "أن من تم تسليمهم يحملون الجنسية السعودية وجميعهم مطلوبون لأجهزة الأمن في المملكة"، مشيرة إلى أن تسليم من وصفتهم بـ "الإرهابيين" يأتي في إطار التعاون الأمني ومكافحة الإرهاب بين البلدين.

يأتي هذا في الوقت الذي ما زال فيه تنظيم القاعدة ينشط في عدد من مناطق اليمن، ويقوم بين فترة وأخرى بتنفيذ هجمات ضد قوات الجيش والأمن، بحسب مصادر أمنية.

وفي حين لم تشر وزارة الدفاع اليمنية الى اسماء الذين تم تسليمهم الى الرياض، قال مصدر أمني، أن من بين من تم تسليمهم، امرأه كانت تقوم بجمع التبرعات المالية لعناصر تنظيم "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب".

وقال المصدر إن المرأة الملقبة بـ"أم هاني"، استطاعات جمع ملايين الدولارات لدعم تنظيم "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" الذي يتكون من فصيلين، يمني وسعودي، بقيادة اليمني، عبد الكريم الوحيشي، المعروف بـ "أبو بصير" الذي تسلمته السلطات اليمنية من إيران قبل عقد من الزمان.

وسبق لليمن والسعودية أن وقعتا على اتفاقية للتعاون الأمني بنهاية 2007 تنص على تبادل المطلوبين بقضايا الإرهاب.
التعليقات (0)