علوم وتكنولوجيا

قطر تعتزم إطلاق قمر صناعي ثان نهاية 2016

اطلاق قمر صناعي - أرشيفية
اطلاق قمر صناعي - أرشيفية
أعلن الرئيس التنفيذي للشركة القطرية للأقمار الصناعية "سهيل سات"، علي أحمد الكواري، أن الشركة تعتزم إطلاق ثاني قمر صناعي قطري "سهيل 2" في الربع الأخير من 2016 أو الربع الأول من 2017.

يأتي الإعلان عن إطلاق القمر الجديد بعد خمسة أشهر من إطلاق قطر قمرها الصناعي الأول "سهيل 1" في 29 آب/ أغسطس الماضي، والذي دخل الخدمة رسميا في 18 كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

وقال الكواري، خلال مؤتمر صحفي عقده مساء الأحد، وبثت تفاصيله وكالة الأنباء القطرية إن "شركة سهيل سات ستطرح سندات مناقصة تصنيع القمر (سهيل 2) خلال شهر مارس أو إبريل المقبلين، بحيث ستكون المناقصة مفتوحة للشركات المصنعة، والتي تقدم أفضل العروض من ناحية الجودة والأسعار التنافسية".

وأوضح أن "سهيل 2" ستكون له طاقة استيعابية أكثر للقنوات وأكثر أمنا وجودة، حيث من المنتظر أن يستوعب قنوات خليجية وعربية تقدمت بطلبات بث قنواتها من خلاله.

وبين أن كل الطاقة الاستيعابية للقمر "سهيل 1" أصبحت تشغلها قنوات من بينها باقات شبكة الجزيرة و"بي ان سبورت" وتلفزيون قطر.

يذكر أن الشركة القطرية للأقمار الصناعية "سهيل سات" تأسست سنة 2010، بهدف امتلاك وتشغيل الأقمار الصناعية لتقديم خدمات البث التلفزيوني وخدمات الاتصالات للقطاعين الخاص والحكومي.

وأطلقت الشركة أول قطر صناعي قطري "سهيل1"، والذي يمتاز باعتماده أحدث تقنيات مقاومة التشويش.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم