اقتصاد عربي

منطقة صناعية بـ65 مليون دولار باليمن

من توقيع الاتفاقية في عدن - ا ف ب
من توقيع الاتفاقية في عدن - ا ف ب
شهد اليمن السبت التوقيع على اتفاقية إنشاء منطقة صناعية في جنوب البلاد، بين وزارة الصناعة والتجارة وشركة عدن لتطوير المناطق الصناعية، بتكلفة تبلغ 65 مليون دولار.

وتتضمن الاتفاقية إنشاء منطقة صناعية في مدينة عدن جنوب اليمن  تشمل أكثر من 500 منشأة صناعية مختلفة للصناعات المتنوعة، ويتوقع أن توفر المنطقة 15  فرصة عمل.

ووقع الاتفاقية عن الجانب الحكومي وزير الصناعة و التجارة سعد الدين بن طالب، و محافظ عدن وحيد رشيد، وعن القطاع الخاص محمد العيسائي رئيس مجلس إدارة شركة عدن لتطوير المناطق الصناعية.

وعلى هامش التوقيع، قال الوزير الصناعة اليمني إن "المشروع يعد نقلة نوعية لتطوير الصناعة بمحافظة عدن باعتبارها مؤهلة لتكون صرحا اقتصاديا على مستوى اليمن و المنطقة".

وأردف الوزير قائلا إن عدن ستكون البوابة التجارية والصناعية لليمن وستستعيد مكانتها الاقتصادية، مشيرا إلى أن اليمن يحتاج الكثير من الاصلاحات والوقوف امام التيارات السلبية التي تحاول جر البلاد إلى الفوضى.

ويواجه اليمن تحديات عديدة أبرزها تتعلق في الجانب الاقتصادي والمعيشي وتصل نسبة البطالة نحو 45 %  كما تصل نسبة الفقر لـما يقارب 50 % وزادت المعاناة الاقتصادية في صفوف اليمنيين بعد اندلاع احتجاجات واسعة نجمت عن انطلاق الثورة الشعبية مطلع العام 2011 التي أدت لإسقاط نظام حكم الرئيس السابق علي صالح  وأفضت لتشكيل حكومة ائتلافية.
التعليقات (0)