سياسة دولية

قراصنة يتسللون لحواسيب وزارة الحرب الإسرائيلية

غرف مراقبة الكترونية للجيش الاسرائيلي - (ارشيفية)
غرف مراقبة الكترونية للجيش الاسرائيلي - (ارشيفية)
أعلن خبير معلوماتي إسرائيلي الاثنين أن قراصنة معلوماتية قاموا بمهاجمة حواسيب إسرائيلية منها حواسيب تابعة لقسم الإدارة المدنية لدى وزارة الحرب الاسرائيلية والذي يتعامل مع الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

وقال أفيف راف وهو رئيس قسم التكنولوجيا في شركة سكيولرت "في بداية الشهر الجاري، تم إرسال عدد من الرسائل الالكترونية إلى عدد من الشركات في اسرائيل بما في ذلك مؤسسات امنية".

واضاف "كان هنالك رابط.. وكل من قام بفتحه اصيب بفيروس مما سمح للمهاجمين بالسيطرة على تلك الحواسيب. واحد هذه الحواسيب يعود الى الادارة المدنية" في اشارة الى الادارة التابعة لوزارة الحرب.

وردا على طلب بالتعليق ، قال الجيش الاسرائيلي في بيان مكتوب انه "يتم حاليا فحص التقارير حول تلك الحادثة".

ولم يحدد راف مصدر الهجوم ولكن الإذاعة قالت بأنه قادم "على ما يبدو من غزة" مشيرة إلى أنه تم استهداف 15 جهاز حاسوب اسرائيلي.

وأشارت الإذاعة إلى أن الشبكة العامة للادارة العامة تأثرت ولم يتم تسريب أي معلومات سرية.

وأشار راف إلى أن الفيروس سمح للمهاجمين "بالسيطرة الكاملة على الحواسيب المتأثرة. وكان المهاجمون يستطيعون القيام باي عملية ضمن تلك الشبكة".

وأضاف "في اللحظة التي اكتشفنا فيها ذلك قمنا بالغاء سيطرة القراصنة وابلغنا الجهات المعنية".

ويحذر السياسيون الاسرائيليون والمسؤولون الامنيون بشكل متكرر من مخاطر الهجمات الالكترونية ويؤكدون بانهم تصدوا لهجمات عديدة من هذا النوع.

وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو لوزراء حكومته الاحد انه لاقى اهتماما ملحوظا في قدرات اسرائيل في مجال الأمن الالكتروني في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس.

وأضاف نتانياهو "انه من المفهوم الان على نطاق واسع انه يجب حماية المعلومات في العصر المعلوماتي، والا سيكون هنالك فوضى".

وتابع "التقييم هو بان إسرائيل نظرا لظروفنا الخاصة قد تستطيع ان توفر حلولا مختلفة في هذا المجال. ومن الواضح ان هنالك فرصة كبيرة وتحد لنا هنا".
التعليقات (1)
موسى
الثلاثاء، 28-01-2014 01:22 ص
افعلى ما شيتى يا اسرائل لان عرب رقدين اما على قدس المحتلا يجيك يوم كما فرنسى فعلت بالجزائر احتلاتها 132 سنة وبقت جزائر مسليم فلسطين دولة مسلمة عربية الله اكبر يا جيوش عرب فيقو