سياسة عربية

ليبيا.. مقتل 4 جنود باشتباكات مع مسلحين

جنود من الجيش الليبي - ا ف ب
جنود من الجيش الليبي - ا ف ب
لقي 4 جنود من الجيش الليبي مصرعهم، وأصيب 7 آخرون في اشتباكات مع المجموعات المسلحة التي تغلق طريق الكفرة جالو، عند حقل الشعلة النفطي، بمنطقة السرير جنوب شرقي ليبيا.

ونقلت كالة الأنباء الليبية الرسمية الأحد، عن رئيس لجنة أمن المعلومات بمجلس الكفرة المحلي "علي بورقيق"، أن الاشتباكات وقعت أثناء محاولة أفراد من الكتيبة 427 التابعة لرئاسة الأركان فتح طريق آمن لأهالي الكفرة وتازربو، مبينا أن المصابين من افرا د الكتيبة تم نقلهم إلى المستشفى.

يذكر أن معتصمين من قبيلة التبو يغلقون طريق الشعلة، الواصل بين مدينة الكفرة والشمال، بمنطقة السرير منذ نحو شهرين، للمطالبة بأن تكون منطقة ربيانة بلدية.

وتشهد المنطقة اشتباكات متقطعة بين أفراد من الكتيبة 427 المكلفة  بحماية الحقول النفطية ومنظومة النهر الصناعي .

من جانب آخر أعلن قطاع التربية والتعليم بالكفرة، تأجيل الدراسة لمدة أسبوع اعتبارا من الأحد، نظرا لما تمر به المنطقة من ظروف أمنيه صعبة ونقص في إمدادات الوقود وانقطاع التيار الكهربائي عنها.

وقال مدير المكتب الإعلامي بقطاع التعليم "سليمان بوشنه": "إن قرار التأجيل لا يسري على المعلمين والمعلمات، ودعاهم للالتحاق بمدارسهم".

ويشهد الجنوب الليبي، من مرزق غرباً إلى الكفرة شرقاً، مروراً بمدينة سبها، توترات حادة،منذ نحو شهرين، الأمر الذي أدى إلى معاناة السكان من نقص حاد في إمدادات الأغذية والدواء والوقود
التعليقات (0)