سياسة عربية

مصر.. طلاب يتظاهرون بالتحرير ردا على وزير الداخلية

انصار مرسي في ميدان التحرير- اف ب - ارشيفية
انصار مرسي في ميدان التحرير- اف ب - ارشيفية
قال محمود الأزهري المتحدث باسم حركة "طلاب ضد الانقلاب" المؤيدة للرئيس المصري المنتخب محمد مرسي الجمعة: "إن الحركة تظاهرت الخميس في ميدان التحرير تنفيذا لما وعدت به سابقا، وردا على وزير الداخلية ، الذي قال إننا لن نستطيع دخول الميدان".

وأضاف الأزهري: " تعمدنا دخول الميدان بعد الثانية عشر ليلا  رغم التعزيزات  الأمنية المكثفة التي تحاصر الميدان، ونؤكد أننا لدينا مفاجآت أخرى سنكشف عنها في حينها لإرباك السلطة الحالية".

يأتي ذلك فيما قال شهود عيان "إن عدد من مؤيدي مرسي تظاهروا لمدة 15 دقيقة بعد منتصف ليل القاهرة مباشرة على المدخل الشمالي لميدان التحرير من جهة ميدان عبد المنعم رياض ثم انصرفوا قبل حضور الأجهزة الأمنية".

ولفت الشهود إلى أن المتظاهرين رددوا هتافات مناهضة للجيش والشرطة من بينها "يسقط يسقط حكم العسكر"، و"الداخلية بلطجية"، كما رفعوا شارات "رابعة".

ودعت حركة "طلاب ضد الانقلاب" المؤيدة لمرسي، الأربعاء الماضي، جميع طلاب مصر إلى التظاهر في ميدان التحرير الجمعة.

وكان وزير الداخلية المصري قال في مؤتمر صحفي الخميس، : "مفيش حد (لا يوجد شخص) هيقدر (يستطيع) يخش (يدخل) ميدان التحرير .. واللي (ومَنْ) عايز (يريد) يدخل يجي (يأتي)

وتمنع السلطة الحالية في مصر أنصار مرسي من التظاهر في ميدان التحريرالذي كان قلب المظاهرات التي أطاحت بنظام الرئيس الأسبق حسني مبارك عام 2011.، وكلما دعوا إلى التظاهر فيه تفرض قوات من الجيش طوقا أمنيا على الميدان.
التعليقات (0)