حول العالم

كيلو "عسل الجنيات" التركي بسعر سيّارة

عسل الجنيات   الاناضول
عسل الجنيات الاناضول
يبلغ سعر "عسل الجنيات" المستخرج من إحدى مغارات منطقة شاوشات بولاية أرتفين شمال شرق تركيا 5 آلاف يورو للكيلو غرام الواحد.

وتعود قصة اكتشاف "عسل الجنيات" إلى عام 2009 حسب ما تحدث به "غوناي غوندوز"، أحد مربي النحل في المنطقة، لمراسل الأناضول، عندما تم رصد حركة مكثفة للنحل في إحدى المغارات في المنطقة، وقال: لم نتوقع إطلاقاً أن تحوي المغارة البالغ عمقها 1800م على العسل، وبمساعدة بعض متسلقي الجبال تم الكشف عن 18 كغ من العسل بداخله، وتم إرسال عينة من العسل إلى مخبر CETAM  الفرنسي، الذي كشف بتحليله أنَّ نوعية العسل مختلفة بسبب احتوائها على المعادن وأنَّ عمر العسل يعود إلى 7سنوات.

وأكد غوندوز أنَّ كيلو غرام واحد من عسل "الجنيات" بيع في سوق العسل بفرنسا بـ 45 ألف يورو، وفي عام 2010 بيع كيلو غرام واحد منه في الصين بـ 28 ألف يورو، وفي تركيا بيع الكيلو غرام منه بـ 5 آلاف يورو، وأن مجموع العسل الذي تم بيعه بلغ 6 كيلوغرامات.

وأوضح غوندوز أنَّ العسل يستخدم لمكافحة أمراض السرطان، وبعض الأمراض المزمنة، كما نقل غوندوز دهشة الناس، وردة فعلهم عند سماعهم بسعر العسل، بقولهم  "إنه عسل بسعر سيارة" كيلو "عسل الجنيات" التركي بسعر سيّارة.
التعليقات (1)
رائد
السبت، 11-08-2018 01:37 م
اريد التواصل معك اريد رقم هاتف لتواصل معك بشان عسل داخل مغارة