سياسة عربية

منظمة إغاثة تركية تنفي توقيف شاحنة لها تحمل سلاحا إلى سورية

منظمة المساعدة الإنسانية التركية - تر كيا - إي ها ها
منظمة المساعدة الإنسانية التركية - تر كيا - إي ها ها

نفت منظمة إغاثة تركية ما نشرته صحيفة مناهضة للحكومة بأنه تم توقيف إحدى شاحناتها وهي تحمل أسلحة قرب الحدود السورية، مؤكدة أن هذا الخبر هو من "نسج خيال" الصحيفة.

وأصدرت هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية التركية "IHH" بيانا الأربعاء، حول ما أثير مؤخرا من ادعاءات بأن قوات الدرك التركية أوقفت شاحنة مساعدات إغاثية في محافظة هاطاي جنوب تركيا بدعوى أن بها أسلحة وذخيرة ترسلها إلى سورية، وأوضحت الهيئة أن قيادة قوات الدرك بالمحافظة المذكورة أبلغت محاميها أنها لم توقف أي شاحنة بها شيء غير شرعي تابعة للهيئة.

وأضاف البيان الذي نشرته "?HH" على موقعها الالكتروني أن صحيفة "راديكال" التركية هى التي زجت باسم الهيئة في هذه القضية التي قالت المنظمة "إنها من نسج الخيال ولا أساس لها في الواقع".

وأكد البيان أن تقرير الصحيفة يأتي في إطار الحملة التي تشن مؤخرا ضد المؤسسة التركية لتشويه سمعتها. وذكرت الهيئة التركية أنها ستلجأ إلى الطرق القانونية لتحصل على حقوقها المادية والمعنوية من الأضرار التي لحقت بها جراء حملة التشهير والأخبار الكاذبة التي أُثيرت مؤخرا في هذا الشأن.

ولفت البيان إلى أن الهيئة بعد الإعلان عن قضايا فساد في البلاد في 17 كانون الأول/ ديسمبر الماضي؛ بدأت تتعرض لعمليات تشوية وافتراء ممنهجة، مناشدا جميع وسائل الإعلام أن تتصرف وفق القانون والأخلاق وليس وفق ميولها، حسب البيان.
التعليقات (0)